ط
رياضه

الصقر أحمد حسن . الأهلى بطل الدورى والأعلى تهديفيا ولم يخسر سوى مباراة وحيدة.لم كل هذا الهجوم على الإدارة؟

أكد أحمد حسن، قائد منتخب مصر، أن خسارة لقاء الزمالك لا تستدعى كل هذا الهجوم ضد مجلس إدارة النادى الأهلي، وقال أحمد حسن عبر برنامجه “ملعب الصقر” المذاع على راديو مصر، “الأهلى حسم لقب بطولة الدورى بنسبة 90%، وأستغرب من كم الهجوم على النادى، من الطبيعى أن يحزن الجمهور بعد الخسارة“.

وأضاف الصقر، “الفريق يعانى من غيابات وإصابات وبعض الأخطاء الفنية، والأهلى لم يصل لمرحلة الانهيار حتى يتعرض لهذا الهجوم، الفريق خسر مباراة واحدة من 21 جولة، فى بداية الألفية خلال وجود حسن حمدى رئيس النادى السابق كان الفريق يعانى بسبب بعض اللاعبين من أصحاب المستويات المتوسطة حتى عام 2004، وبعدها تم تكوين فريق قوى“.

وتابع حسن، “الأهلى يحتل الصدارة برصيد 56 نقطة والزمالك 42 نقطة، هناك فارق كبير بين الناديين، هناك 14 نقطة فرق بين الناديين، والأحمر حسم الدورى بنسبة كبيرة والأكثر تهديفا فى البطولة، إلا أن هناك بعض العيوب وهذا وضع طبيعي، هناك أخطاء ومشاكل، لكن الأهلى فى صدارة الدورى، لذا أستغرب من الهجوم ضد الإدارة“.

وأشار الصقر إلى أن “من حق الجميع الإشادة بنادى الزمالك والاستقرار الفنى بدلا من الهجوم ضد النادى الأهلي، الإعلام يهاجم النادى الأحمر أكثر مما يتحدث عن الزمالك“.

وأكد أحمد حسن أن حزن جماهير الأهلى بسبب الخسارة الأولى من الزمالك الغريم التقليدى، خاصة أنها تعتبر “بطولة من نوع خاص”، قائلا، “على الرغم من حسم الأهلى للقب الدورى بنسبة كبيرة، لكن الجماهير حزينة بسبب خسارة القمة، ورغم التعادل أمام الإنتاج الحربى لم يكن هناك هجوم ضد النادى الأهلي، لكن الخسارة من الزمالك بنتيجة 3-1 كانت وراء الغضب الجماهيري“.

وأضاف الصقر، “الحزن الجماهيرى مقبول، لكن غير المقبول تماماً هو الهجوم الكبير على النادى الأهلى بهذا الشكل عقب المباراة، الهجوم ضد الأهلى ليس له داعٍى مطلقا، مشيرا إلى أنه في الفترة من 2000-2004 لم يحقق الأهلى لقب الدورى، ولكن هذا الموسم حقق الفريق البطولة ومستمر فى المنافسة على باقى البطولات”.

وأشار حسن إلى أنه “من الممكن أن يكون هناك قرار داخلى فى الأهلى بعدم التعامل مع بيراميدز، لكن حالياً عصر الاحتراف اللاعب الذى ينتهى تعاقده من حق أى نادٍ يفاوضه“.

وأكد الصقر ضرورة أن يغير الأهلى سياسة التعاقدات، خاصة أن لغة المال هى التى تتحكم فى المصلحة الشخصية، الموضوع أصبح “عرض وطلب”، وأن الأهلى وبيراميدز سيكون هناك مفاوضات بينهما على ضم لاعبين، وسيكون هناك تعاون مستقبلي“.

وأضاف أحمد حسن، “بيراميدز لم يخطئ فى ضم رمضان صبحي، وتفاوض مع هدرسفيلد الإنجليزي، رمضان لاعب مهم وبالتأكيد إضافة لأى نادٍ“.

فيما أشاد أحمد حسن بخطوة وليد سليمان لاعب النادى الأهلى بزيارة محمد عبدالشافى ظهير أيسر الزمالك، قائلا، “لابد أن تكون هناك روح رياضية ومنافسة شريفة فى الملعب، ما قام به وليد سليمان لفتة إنسانية، مضيفا، “وليد سليمان طريقة لعبه عنيفة جدًا، الكرة بين عبد الشافى ووليد سليمان كانت صراعا هوائيا، الثنائى اصطدما سويا، وكان من الوارد أن يتعرض وليد للإصابة، و أعتقد أنها غير مقصودة تماما“.

وتابع أحمد حسن، “الالتحامات الهوائية دائما لا يكون فيها تعمد للإصابة، وأى لاعب معرض للإصابة“.

وأكد أحمد حسن أن وليد سليمان أصدر بياناً لإيصال رسالة معينة بزيارة عبدالشافى لأنها حق عليه، وأغلب النجوم يجب ألا يشغلوا أنفسهم بالسوشيال ميديا، مشيرا إلى أن هناك لجان إلكترونية يقودها بعض المسئولين داخل الأندية، وتمثل ضغوطا على اللاعبين

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى