ط
أخبار متنوعة

الطرب العربى والأغانى المعاصرة يضيئا مهرجان قلعة صلاح الدين

ماجد الصافى images ريم كمال
كتب- صلاح عبد المنعم:
يقام مساء الجمعة 29 اغسطس أربعة حفلات وذلك استمراراً لفعاليات الدورة الـ 23 من مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء.
يقدم فريق سلالم فى الثامنة مساء على مسرح المحكى 1 حفلاً يتضمن عددا من أشهر أغانيه التى تتناول موضوعات معاصرة بأسلوب نقدي ساخر يتفاعل معه الجمهور منها كرسيين وترابيزة ، الزول و كيس الشيبس وغيرها ، يليه حفل للمطربة منال وتشدو بباقة من اشهر اعمال الطرب العربى التى شكلت جزء هام من الوجدان الفنى للشعب المصرى والعربى .
وفى العاشرة مساء على مسرح المحكى 2 يتغنى المطرب خالد سليم بباقة متنوعة من اجمل أغاني الموسيقي العربية التي اشتهر بتقديمها لكبار المطربين منهم عبد الحليم حافظ ووردة بالإضافة إلي مجموعة من أغانيه الخاصة منها بلاش الملامة ، خد الجميل ، بدري الوداع ، عشنا قد إيه ، عالم تاني ، أنا عاشق ، حلم عمري ، ولا ليلة ولا يوم ، نسيت نفسي ، زعلان ، كان فين من بدري وقابلت عينيك .
كما يقام على المسرح المكشوف بالأوبرا فى الثامنة مساء حفلا للمطربة ريم كمال وفرقتها روائع النغم ويتضمن مختارات من روائع كبار صناع الطرب العربى منهم أم كلثوم ، عبد الوهاب وورده كما يشارك خلال الحفل كل من الفنان يحيى عبد الحليم بنخبة من اغانى العندليب الاسمر عبد الحليم حافظ ، السوري ماجد الصافي الذى يؤدى أغانى لـ وديع الصافي وصباح فخري ، محمد الشامي ويتغنى بـ أعمال محمد رشدي ومحمد العزبي .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى