ط
أخبار متنوعة

الطفاسة أخرتها وحشة.. ارتفاع نسبة الوفيات فىارتفاع نسبة الوفيات فى

تعانى البلدان فى أوروبا من ارتفاع نسبة الأمراض خاصة أمراض القلب والأوعية الدموية بسبب تناولهم كميات كبيرة من الملح وليس ما يكفى من الخضار.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية فأوضح فريق من الباحثين البريطانيين أن الأكل غير الصحى هو السبب فى ارتفاع نسبة الوفيات فى العالم، وأوروبا بشكل خاص، وتأتى أوزبكستان على رأس القائمة، فى حين أن إسبانيا وإسرائيل هما فى أسفل الجدول.

وأخذت بريطانيا المرتبة الـ42 ، بـ62 حالة وفاة أمراض القلب المرتبطة بالوجبات السريعة لكل 100 ألف شخص، وفقا لتحليل 51 دولة.

وحلل الباحثون عدد الوفيات الناجمة عن أمراض القلب التى يمكن أن ترجع إلى النظام الغذائى الذى يحتوى على نسبة عالية من الملح ومنخفضة فى الخضراوات والمكسرات والحبوب الكاملة.

وتشير التقديرات إلى أن ما يقرب من نصف عدد الوفيات البالغ 4.3 مليون حالة بسبب المرض المسجل عبر القارة فى عام 2016 يمكن ربطه بالعادات الغذائية السيئة.

أظهرت الأرقام من دراسة العبء العالمى للأمراض أن 2.1 مليون شخص فى المنطقة ماتوا بسبب مرض القلب الناجم عن الوجبات السريعة مرتفعة الملح ومنخفضة الخضراوات والحبوب الكاملة.

وتأتى هذه النتائج بعد أن حذرت دراسة كبرى أمس من أن ملايين الناس معرضون لخطر الموت المبكر لأنهم لا يأكلون ما يكفى من الألياف.

ووجدت مراجعة أجرتها منظمة الصحة العالمية أن الأشخاص الذين يحصلون على كميات كبيرة من الألياف فى نظامهم الغذائى يقللون من خطر الوفاة المبكرة بنسبة الثلث.

زر الذهاب إلى الأعلى