ط
أخبار متنوعة

الطفلة الموهوبة ” ينار زين العابدين ” بأنامل ذهبية ترسم بالالوان والخشب و تعشق الرسم منذ الصغر

العراق : مجلة همسة المصرية عباس عبد

على الرغم من صغر سنها، إلا أنها فنانة موهوبة، تعشق وتتنفس الرسم، لتحول بلمساتها البسيطة الصفحات إلى شعاع نور وأمل، إنها الفنانة الصغيرة ” ينار زين العابدين الموسوي “، صاحبة 12 عاما بالصف الثاني المتوسط ، من العراق محافظة كركوك .

لا يرتبط الإبداع بعمر معين. بدأت ينار زين العابدين الموسوي منذ ان كانت بعمر 4 سنوات ولها هوايات متعددة، لكنها تعشق الرسم منذ كانت في الرابعة من عمرها، طورت نفسها وتطمح بأن تكون فنانة تشكيلية مشهورة
تقول الطفلة ينار لـ”مجلة همسة المصرية “: “أحب الرسم منذ كنت صغيرة، وشجعتني والدتي ووالدي وخالتي على تعلّم تقنية الرسم ، بدأت ينار بتعلم تقنية الرسم ومزج الألوان”.
ولها هوايات متعددة ، لكنها اهتمت بهواية الرسم أكثر لما فيها من خيال كبير، وعادة تتأمل ما تراه عيناها وتقوم برسمه ، وتعتبر أن للرسم معنى عميق تشير ينار إلى أن أول رسوماتها كانت صور عن الطبيعة كذلك صور الانسان ملونة ، ومع أنها تحب اللون الأزرق ، إلا أنها تحب رسم الطبيعة أيضاً، لأنها تحتوي على الألوان التي تعشقها، وتعتبر الطبيعة عنواناً للحرية.
وعلى الرغم من حبها لرسم المناظر الطبيعية، إلا أنها تعشق الرسومات المتعلقة بفنانين كبار ، يقول: الباحثين في شان علم النفس “ان الطفلة ينار موهوبة واستطاعت خلال فترة قصيرة أن تتعلم تقنيات الرسم الأولية، خصوصاً أنها سريعة البديهة”.

انها تعرف تقنية الرسم الصحيح، هناك العديد من الأطفال يحبون الرسم لكنهم بحاجة إلى من يرشدهم ويعلمهم الطريقة الصحيحة حتى يتم صقل الموهبة بالشكل المطلوب.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى