ط
أخبار متنوعة

الفائزون بجوائز معرض الشارقة الدولي للكتاب

كرم الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، خلال حفل افتتاح معرض الشارقة الدولى للكتاب بدورته الـ 37، الفائز بجائزة ترجمان في دورتها الثانية التي تعد أكبر جائزة للترجمة في العالم، حيث تبلغ قيمتها المالية مليون وثلاثمائة ألف درهم إماراتي، ونالتها هذا العام، دار سندباد أكت سود الفرنسية عن ترجمة كتاب طبائع الاستبداد لعبد الرحمن الكواكبي إلى اللغة الفرنسية.

 

كما كرم حاكم الشارقة الفائزين بجوائز معرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته الـ 37, التي جاءت على النحو التالي: جائزة أفضل كتاب إماراتي لمؤلف إماراتي في مجال الرواية وفازت بها الكاتبة ريم الكمالي عن روايتها (تمثال دلما)، جائزة أفضل كتاب إماراتي في مجال الدراسات، وفاز بها الدكتور محمد سالم المزروعي عن كتابه (الانتخابات في الإمارات العربية المتحدة (حصاد.. ورؤية مستقبلية))، جائزة أفضل كتاب في مجال الإبداع (الشعر الفصيح)، وفاز بها الشاعر سالم أبو جمهورعن ديوانه (غزوة بوذا).

 

وجائزة أفضل كتاب إماراتي مطبوع عن الإمارات، فاز بها الدكتور محمد عمران تريم عن كتابه (الجذور التاريخية لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة).

 

وعن جائزة أفضل كتاب عربي في مجال الرواية، فازت بها الروائية عائشة البصري عن روايتها (الحياة من دوني).

 

وفاز بجائزة أفضل كتاب أجنبي واقعي، الكاتب Hugh Peyman عن كتابه: China’s Change.

 

أما جائزة أفضل دار نشر محلية للعام 2018 فازت بها دار كُتَّاب للنشر والتوزيع، وجائزة أفضل دار نشر عربية 2018 فازت بها المكتبة العصرية، وجائزة أفضل دار نشر أجنبية للعام 2018 وفازت بها دار M/S GEORG OLMS AG – VERLAG.

 

وتقام فعاليات الدورة الـ 37 من معرض الشارقة الدولي للكتاب خلال الفترة من 31 أكتوبر الجاري وحتى 10 نوفمبر المقبل، تحت شعار “قصة حروف”، وتقدم جديد الفكر والإبداع الإنساني، وتشارك فيها أكثر من 1874 دار نشر من 77 دولة تعرض 1.6 مليون عنوان، منها 80 ألف عنوان جديد، وسينظم المعرض هذا العام أكثر من 1800 فعالية ثقافية وفنية وترفيهية يقدمها 472 ضيفًا من مختلف دول العالم، فيما تشهد منصة توقيع الكتب، أكثر من 200 حفل توقيع، من 19 دولة.

 

ويحظى معرض الشارقة الدولي للكتاب بمجموعة من الرعايات والشراكات الإستراتيجية التي تضم كلًا من: الراعي الرسمي – شركة الإمارات للاتصالات “اتصالات”، الشريك الإعلامي الرسمي – مؤسسة الشارقة للإعلام، الشريك الاستراتيجي – المجلس الوطني للإعلام، الشريك الإعلامي -مؤسسة أبوظبي للإعلام، الشريك الاستراتيجي – مركز اكسبو الشارقة، الشريك الصحفي – دار الخليج، الراعي الإعلامي – قناة العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى