ط
أخبار عاجلة

الفريق كامل الوزير. مصر تنشئ أكبر محطة لتحلية المياه فى العالم

أكد  كامل الوزير  ، أن الدولة ممثلة في عدد من الوزارات وتعاونهم وزارة الدفاع يتابعون باهتمام ملف المياه في مصر، موضحا أن الدولة لديها خطة طموحة لمواجهة الفقر المائي.

وأضاف خلال برنامج، الإعلامي عمرو أديب، أن مصر لديها 2000 كيلو علي سواحل على البحر، وسوف يتم الاعتماد علي تحلية المياه واستخدامها  .

وأشار الوزير إلى، أن الهيئة الهندسية تنفذ محطات تحلية مياه البحر في لتحلية مليون متر مربع من المياه يوميا، منوها إلى أن هناك محطات في مطروح والضبعة والغردقة دخلت الخدمة، علاوة علي 5 محطات في سيناء.

وأوضح الوزير، أن الهيئة الهندسية تقوم الآن بإنشاء أكبر محطة لتحلية مياه البحر في العالم في مدينة العين السخنة، وأخرى في الجلالة، والعلمين الجديدة، لافتا أن كل المدن الجديدة المطلة علي البحر سوف يتم استخدام مياه محلاة بها.

وتابع، أن الخطة سوف تشمل تحديث طرق الزراعة وعدم استخدام كميات كبيرة من المياه في الزراعة، علاوة علي تشييد أكبر محطة معالجة مياه الصرف الصحي بطاقة 5 ملايين متر مربع مياه في اليوم بشرق قناة السويس، وسوف يتم استخدامها في زراعة 400 ألف فدان في المنطقة القريبة، مرددا: «هنزرع سينا وهنميها ونسكن أهالينا فيها علشان دي أرض بكر».

واستطرد: القوات المسلحة مكلفة بزراعة 100 ألف فدان، يتم زراعة 20 ألف منهم وسوف يتم طرح إنتاجها في الأسواق والفائض سوف يصدر للخارج، منوها إلى أنه في 30 _ 6 القادم سوق يتم استصلاح باقي الأرض.

وناشد الوزير الشعب المصري ترشيد استخدام المياه وحسن استغلالها قائلا: «الدور عليكم بقي يا مصريين في ترشيد استهلاك المياه».

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى