أخبار مجلة همسة

بالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير ” مادلين طبر ”  لـــــ همسه   فريق عمل  ” ابله فاهيتا ”  موهبون” امير الغناء العربى ”  يدعو لتنظيم حفلات ”  بشرم الشيخ  “مـنـار  تـنـتـهى مـن تسجيل ” خمسة فرفشة “الإمارات لبريطانيا الإخوان جماعة إرهابية أو وقف جميع الصفقاتالحملة الشعواء ضد الفنانين  من يقف وراءها بقلم / فتحى الحصرى

انضم الى صفحة همسة على الفيس بوك

Please wait..10 Secondsمجلة همسة

الفنان الراب التونسي أشرف “الشيخ اش” لهمسة المصرية: الراب التونسي مريض ولا بد من انعاشه

Share Button

*حاوره علي البهلول-مدير مكتب همسة بتونس
يعتبر فن الراب بتونس من أكثر الفنون التي لقيت الشهرة والاتساع وخاصة منذ العهد البائد ليستمر الى ما بعد الثورة وبرزت بتونس اسماء عديدة على الساحة الفنية وكان لها الوقع مهما اختلفت توجهاتهم وأذواقهم على غرار ولد الكانز و بلطي وبسيكو أم وأشرف هاش تو أف الذي أصبح اسمه الفني الشيخ اش الذي التقيناه في أحد مقاهي المدينة بعد صيف حافل بالاعمال والمهرجانات وكانت معه الورقة التالية رغم أن جلها ورق باللغة الدارجة باعتبار أن ضيفنا يرى فيها لعبة الشعب التي يفهمها الجميع بعيدا عن اللغة العربية الأكاديمية التي قد تبقي بصاحبها أحيانا في برجه العاجي .

-أشرف بداية أهلا بك وثانيا كيف تقدم نفسك لقراء همسة المصرية؟
أشرف قطاطة فنان راب من مواليد 1991 أصيل ولاية صفاقس إسمي الفني الحالي ” الشيخ آش “

– و ما سر ” الشيخ آش ” !!
الشيخ آش هو إسمي الجديد في الراب الناس على مر 10 سنين عرفتني ach2f واليوم قررت بش نبدل إسمي الفني بحكم مش نبدل ثنيتي في الموزيكا..

– وماهي هذه الوجهة الجديدة ؟
الجديد ألبوم اسمو ” الشيخ ” وأول أغنية تهبط نشالله ليلة عيد الاضحى بعنوان ” im a sheikh ” وهي إنطلاقة جديدة لطريق جديد في مسيرتي الفنية..

– أشرف كانت لك اطلالة فنية مشرفة في فن الراب فكيف كانت الرحلة؟
البداية كانت في شهر ديسمبر 2004 مع أغنية ” دنيا ” ثم مررت الى الانتاج الخاص لكن كان ذلك متواضعا بحكم الإمكانيات المالية والتقنية بما انوا ماكانش فما ستوديوات للتسجيل.. وفي سنة 2010 كان لي ألبوم في الأسواق مع شركة خاصة. لتأتي الثورة وتفتح عديد الأبواب للتسجيل المحترف والحفلات والمهرجانات وأنتجت عديد الأغاني الناجحة مثل ” أكبر غلطة ” مع نجم ستار أكاديمي عماد الجلولي و ” يا بحر ” و ” شنوا ذنبي ” رفقة نصر علي بوراوي و ” يا حكومة dsl ” حتى نصل الى أغنية ” عيش حياتك ” رفقة الفنان التونسي المقيم باريس عدلان مصدق.. لدي عديد المهرجانات الكبرى والحفلات الخاصة بكمال تراب الجمهورية و ابرزها مهرجان صفاقس الدولي 2011 و ضيف شرف في نفس المهرجان سنوات 2012 و 2014 اضافة الى معرض قابس الدولي و مهرجان منزل بوزيان و مهرجان بوجعفر سوسة و عديد الحفلات الكبرى و لجنة تحكيم عدة مرات في الملتقى الوطني للراب اخرها دورة 2015 بسيدي بوزيد..

– رأي الشيخ في الراب التونسي في السنوات الأخيرة ؟
الراب في تونس مريض والفن بصفة عامة.. المشكل إنو جمهور تونسي يعشق مغني الراب وليس الراب يعني انو حتى لو كان إسم معروف يعمل اغنية مش في المستوى مدام عندو إسم لعباد مش تسمعها مهما كانت الرسالة متاعها أو كلامها و هذا ما أدى الى إنحطاط الذوق العام..

– قدوة الشيخ في الراب في تونس !!
أنا ما نسمعش برشة راب تونسي و نسمع برشة راب فرنسا و أحسنهم على الاطلاق la fouine

– كلمة الختام !!
شكرا على الاستضافة و أنا فرحان برشة بالحوار هذا معك أخي علي و نوعدكم برشة جديد في الطريق.. نشالله بلدنا ديما بخير و العالم العربي ديما لاباس.. نتمنى عيد اضحى مبارك على الامة الاسلامية.

12004944_1494205360899658_5285688872813983580_n 11951335_1494205367566324_6212181050355774891_n

Share Button

تعليقات

تعليقات

2015/09/16 2:51م تعليق 0 375

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاركنا علي الفيس بوك

شاركنا علي الفيس بوك