ط
مواضيع

الفنان ســـامر الزلم :أنــا وســـــلافة معمـــــار ثنـــائي رائـــــع..” و ” الضغط نفسي هو أقسى مانواجهه””

حاورته/نجلاء موسى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ممثل شاب مبدع طموح..لا يعجز أمام أي صعب..كوميديا تراجيديا تاريخ وغيره الكثير.. سامر الزلم إبن دمشق البار ..الذي لم يغادر وطنه الأم سوريا رغم ماصار..

صامد..يعيش أدواره تحت الضرب والنار.. كان لنا معه هذا الحوار الرائع,,

بعد العديد من الاتصالات للتنسيق من أجل اللقاء ومن خلال حوار بيننا دام لأكثر من ساعتين ونصف استطعت أن أرى هذا “الطموح والعنفوان ” في شخصيته الذي ربما رأيناه جميعنا في شخصيات عديدة قدمها .

البداية:

” أنور” العسكري التركي في مسلسل زمن البرغوت.. وشخصية فتحي الأخرس في مسلسل ” التالي,,
والثائر اليمني في المسلسل التاريخي باب المراد.. والعديد من الشخصيات الرائعة في الكثير من الأعمال أهمها مسلسل بقعة ضوء.. وآخرها مسلسل ” عناية مشدة”

دعنــــا نغوص معك سامر في أغوار شخصياتك وواقعك..

الفنان سامر… بداية .. كـــــــيف بدأ الحلم في التمثيل..وكيف تحقق الحلم..؟؟؟
1554371_373852849437031_348651939915496732_n

سامر الزلم شاب لديه طموح كبير لتحقيق حلمه انا عشقت التمثيل من صغري حيث بدأت بمسرح المـــدرســـــة ليكتمل حلمي بدراستي لمدة اربع سنوات معهد السينما في الخارج في جامعة اسمها سوري انطلقت وتخرجت وعملت بعد تخرجي في عدة افلام قصيرة وبعد تخرجي بشهر انطلقت الى امي الى حلمي وارضي وعشقي سوريا..
ماهي الأعمال الدرامية التي كانت بداية إنطلاق ” سامر الزلم” ؟؟؟
بدأت العمل في عدة مسلسلات تلفزيونية أذكر منها…. مسلسل ” زمن البرغوت” تأليف محمد الزيد وإخراج أحمد ابراهيم أحمد، وهو عمل بيئي شامي يرصد الحياة ما بين 1916 إلى 1925 مع خروج العثمانيين من سوريا ودخول الاحتلال الفرنسي. بطولة أيمن زيدان ورشيد عساف وغيرهم الكثيرر..
ومسلسل ” أيام الدراسة ” مسلسل سوري ، مكون من جزئين متابعين من بطولة معتصم النهار، وائل زيدان، ويامن الحجلي دينا هارون، من إخراج إياد نحاس , و مصطفى برقاوي تأليف طلال مارديني .
ومسلسل ” التــــــالــــي” قصة من المجتمع السورية
اخراج : تامر اسحاق
كتابة :عبد المجيد حيدر : فادي أ. زيفا
10603202_373852772770372_388306447067735125_n

أن تكون ممثل جديد .. على الوسط الفني ومن ثم تشارك كبداية في ثلاثة أعمال درامية..يعتبر أمر عظيم لممثل صاعد.. كيف أثر عليك إيجابا هذا الدفع؟؟
أصبح في داخلي طموح اكبر…ودافع أعظم لأقدم الأفضل للجمهور كي أحافظ على ماحققت من مكان في الوسط؟؟ وبدأت ابحث عن أدوار تناسب سامر .. وتبرز إمكانياتي وقدراتي في الفن وتطور من آدائي وأدواتي
بدات بمسلسل “نساء من هذا الزمن ” ومسلسل و”بقعة ضوء” ومسلسل ” باب المراد ” مع بعض المشاركات ك ضيف شرف في مسلسل “خان الدارويش” ومسلسل ” ناطرين” ولم اذكر كل الاعمال حاولت ذكر الاعمال التي أخذت حظها من الشهرة أكثر من غيرها..
ماهو العمل الذي تنوي تقديمه وتحقيقة في الأيام المقبلة؟؟
هناك اهداف كثيرة للايام المقبلة ف التمثيل عشقي الابدي وهنالك مشروع لكتابة نص درامي أتمنى ان يحقق النجاح..وأن يرى النور..
ما هو الورق الدرامي الذي يغري سامر الزلم لتجسيد دور فيه؟؟؟؟
اي عمل مكتمل فنيا يشد عقلي وقلبي واتمنى ان اكون بين افراده
10649984_373852726103710_3658219365480432312_n

ماهي آخر الأعمال التلفزيونية التلفزيونية التي قام بها الفنان سامر الزلم؟؟؟
انا الان انتهيت من تصوير مسلسل عناية مشددة بطولة عباس النوري وأيمن رضا وغيرهم الكثير …. وهناك بعض المباحثات لاعمال اخرى..
من هو الفنان الذي تعتبره قدوة لك في الوسط الفني.. وملهم ؟؟؟
للحقيقة .. الشخص الذي تابعت كل أعماله.. وأسرتني شخصيته وابداعاته في الدراما السورية هو الراحل الرائع الفنان خالد تاجا…
وأي شخصية تبدع في عملها هي محل تقدير..
من هي الفنانة التي تتمنى أن تؤدي إلى جانبها دور ثنائي..تشعر من خلال رأيك ونظرتك الخاصة أنه بإمكانكما أن تشكلا ثنائيا رائعا يحبه الجمهور؟؟؟
بشكل عام ..كل شخصية تملك موهبة وابداع وحرفية عالية أحب أن أشاركها دورا ثنائيا.. ولكن بشكل خاص أتمنى أن أتشارك دور مع الفنانة الرائعه سلافة معمار..
كيف ترى المستوى الذي وصلت إليه الدراما السورية هذه السنه..؟؟
أنا كــ سامر أرفع القبعة لكل شخص يعمل في الدراما داخل سوريا في هذه الظروف .. ابتداءا من المخرج والفنانين والكتاب والمنتجين وانتهاءا بأصغر عامل في البوفيه
أحترم كل الأعمال التي تقدم في هذه الظرروف.. ووالدراما السورية بصحة جيدة والحمدلله رغم كل شيء..
ماهي الصعوبات التي تواجهونها كعاملين وممثلين داخل سوريا تعملون تحت هذه الظروف ..؟؟؟
الضغط النفسي..هو أصعب مانواجهه.. خوفنا على البلد,,هذا الضغط يؤثر على المزاج بشكل عام على الأدوات..ورغم ذلك نحن مستعدين لأن نتحمل أكثر لأجل سوريا
كلمة أخيرة للمجلة..
أشكر مجلتكم على استضافتي.. وأتشرف بأن يكون اسمي مدرجا على سطورها.. وأتمنى لكم التوفيق..

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى