ط
أخبار عالمية

القاهرة تطلق أول قمر صناعى ( طيبة 1) للاتصالات حول الأرض

المصدر:القاهرة – رويترز

تطلق مصر اليوم الجمعة أول قمر صناعي للاتصالات إلى مداره حول الأرض في خطوة قالت إنها ستحسن من البنية التحتية للاتصالات وخدمات الإنترنت وتجتذب الاستثمارات.

وقال مسؤولون إن القمر الصناعي «طيبة-1» سيطلق الساعة (2108 بتوقيت غرينتش) على متن أحد صواريخ أريان سبيس الأوروبية من مركز الفضاء في جيانا الفرنسية.

وقال مسؤولون إن القمر الصناعي الذي يزن 5.6 طن، وصنعته إيرباص وتاليس إلينيا سبيس، سيظل في الفضاء لخمسة عشر عاما على الأقل بهدف تزويد كل أنحاء البلاد بخدمات الاتصالات والإنترنت.

وقال الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية محمد القوصي لرويترز «القمر سيوفر شبكة اتصالات موازية للشبكة الأرضية الحالية ويقدم لمصر بنية تحتية قوية في مجال الاتصالات».

وأضاف «نمو الاقتصاد يعتمد على تواجد شبكة اتصالات قوية».

وستدير الوكالة القمر الصناعي من مركز للتحكم في القاهرة.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت في بيان إن القمر «يُمثل طفرة نوعية كبيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات».

ويشمل نطاق تغطية القمر «طيبة-1» بعض دول الجوار العربية والإفريقية وقد تبيع مصر خدمات القمر الصناعي لتلك الدول في المستقبل.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى