ط
محليات

القوات المسلحة: قتل 21 تكفيرياً و ضبط 238 إرهابياً ومطلوباً جنائياً بسيناء

أ ش أ

قتلت القوات المسلحة بالتعاون مع أجهزة الشرطة 21 عنصراً شديد الخطورة وألقت القبض علي 238 إرهابياً ومطلوباً جنائياً ومشتبهاً فيهم ، كما دمرت أكثر 390 وكراً ومخزناً تابعاً للعناصر الإرهابية بشمال ووسط سيناء خلال الأيام الماضية، وذلك في إطار العمليات التي تشنها بشمال ووسط سيناء ضمن العملية الشاملة ” سيناء 2018″ .

وقد أصدرت القيادة العام للقوات المسلحة البيان الحادي والعشرين بشأن هذه العملية ، نصه كالتالي :

استمراراً للدور الوطني الذي يقوم أبناء الوطن من مقاتلي القوات المسلحة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية وما يسطره هؤلاء الأبطال بدمائهم علي أرض سيناء من ملاحم وانتصارات ، وأسفرت العمليات علي كافة الاتجاهات الاستراتيجية علي مدار الأيام الماضية عن النتائج الأتية :

– القضاء علي 3 من العناصر التكفيرية المسلحة خلال استهداف القوات الجوية لعدد (4) أوكار وسيارة دفع رباعي تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة للانطلاق .

– القضاء على عدد (18) من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوة المداهمات بشمال ووسط سيناء ، والقبض علي 5 آخرين وضبط عدد من البنادق الآلية وكمية من الذخائر.

– القبض علي أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة بالإضافة لعدد ( 232 ) من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم تم تسليمهم لجهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية.

– تدمير 391 ملجأ ووكر ومخزن جبلي تستخدمها العناصر الإرهابية فى الاختباء والإعاشة ، من بينها (3) منازل مفخخة ومتصلين بخندق بطول (100) م ، واكتشاف وتدمير 15 خندق مواصلات مجهز هندسيا بطول 150مترا و300 متر متفرع إلى خنادق فرعيه والحفر المغطاه تحت الأرض عثر بداخلها على كميات من الأسلحة النارية وأجهزة الاتصال اللاسلكية والوقود والملابس العسكرية ومود الإعاشة وإطارات السيارات والبطاريات وكاميرا تصوير وكميات من المواد المخدرة والكتب التي تدعو الي الفكر التكفيري بشمال ووسط سيناء .

– ضبط وتدمير والتحفظ على عدد 30 سيارة من أنواع مختلفة ، وعدد 49 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية ، وضبط عدد (2) جمل تستخدمها العناصر الإرهابية في نقل الدعم اللوجستي بالمناطق الجبلية الوعرة بوسط سيناء محملا عليهما عدد من الأحزمة الناسفة ودوائر النسف والتدمير وأجهزة الاتصالات اللاسلكية ومستلزمات طبية ولوحات للطاقة الشمسية .

– اكتشاف وتدمير عدد 63 مزرعة لنبات البانجو المخدر وضبط 17 طن من نبات البانجو المعد للتداول .

– قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتدمير 21 عبوة ناسفة علي محاور التحرك المختلفة .

واستمرارا لتلبية المطالب والاحتياجات التموينية تواصل القوات المسلحة طرح وتوزيع كميات من السلع والمواد الغذائية بشكل يومى لضمان إمداد المواطنين من أهالي شمال ووسط سيناء بكافة الاحتياجات المعيشية.

وعلي الاتجاه الاستراتيجي الغربي تمكنت عناصر المنطقة الغربية العسكرية وقوات حرس الحدود من تدمير عدد (4) سيارة دفع رباعي بالتعاون مع القوات الجوية ، وضبط عدد (13) سيارة أخرى محملة بالأسلحة والذخائر والمواد المهربة خلال محاولات اختراق خط الحدود الدولية والتسلل عبر الدروب الصحراوية الوعرة عثر بداخلها على 2 بندقية قناصة وبندقية خرطوش و650 طبنجة 9مم، و190 بندقية ضغط هواء وأكثر من 20250 طلقة ذخيرة مختلفة الأنواع و180 دستة بارود ، وأكثر من 3 ملايين و100 ألف قرص مخدر من أنواع مختلفة ، و675 كجم من جوهر مادة الحشيش المخدر ، والقبض على عدد (538) متسللا من جنسيات مختلفة خلال عدة محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود علي الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة.

كما تمكنت عناصر حرس الحدود فى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية من ضبط عدد 6 سيارات دفع رباعى و2 موتوسيكل أثناء محاولتهم التسلل عبر الدروب الصحراوية ، والقبض على أربعة متسللين أثناء محاولتهم الهجرة الغير الشرعية عبر الحدود الجنوبية.

وتواصل قواتكم المسلحة واجبها المقدس فى الدفاع عن أرض الوطن عاقدين العزم، ملبين النداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى