ط
أخبار متنوعة

الممثلة الفرنسية “ريم”: أعشق الصعايدة .. وإنتظر تكريم في مهرجان يوسف شاهين

كتب : احمد حمدى

أعربت الفنانة الفرنسية “ريم الصاولي” عن سعادتها بتكريمها في مهرجان سفراء الشباب, وذلك عن فيلم “فرصتي” , الذي يعتبر أول فيلم ترويجي عن السياحة المصرية.

وتدور قصة الفيلم حول شاب مصري وفتاة فرنسية يتعارفا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وتنشأ بينهما قصة حب علي أثرها يقوم بطل الفيلم, الفنان الشاب “أحمد الجوهري”، بدعوتها لزيارة مصر من أجل مشاهدة معالم مصر السياحية والمناظر الطبيعية والآثار الفرعونية.

واشارت صاولي إلي أنه قد تم تكريم الفيلم من قبل في المؤتمر الإعلامي بالإسماعيلية الدولي للإعلام والمبدعين العرب, وفازت بلقب أحسن ممثلة عن دورها في الفيلم والتي جسدت فيه دور “سارة”. وأكدت، أنه سيتم تكريم الفيلم أيضا في مهرجان يوسف شاهين بمصر , ويترأس المهرجان طونى نبيه، والذي يقام في الفترة من 20 إلي 23 نوفمبر .

وأضافت الفنانة الفرنسية صاحبة الجذور الجزائرية، أنه  قد تم  دعوتها من الدكتورة أمل كحلة لتكريمها في مؤتمر “سفراء الشباب والمرأة العرب” الذي سيقام بشرم الشيخ من 22 إلي 25 نوفمبر. وعن الحالة المرضية التي تمر بها الفنانة الكبيرة شادية, أكدت، أنها متأثرة جدا بحالتها، خاصة أنها تعرفها ومعظم أعمالها التي تعشقها، مشيرة إلي أنها تتمني لها دوام الصحة والعمر.

وأكدت الفنانة الفرنسية، أنها عازمة علي قبول دور البطولة لفيلم عرضت أوراقه عليها المخرجة الفرنسية “نتالي كارولو”، ويتم تصوير الفيلم في باريس, وجزء كبير منه بالمغرب العربي.

وتدور قصة الفيلم حول فتاة فرنسية والدها مغربي , وأمها فرنسية, وتعيش صراع الثقافتين. وعن العمل داخل مصر، قالت: “في فرنسا يشبهوها بالفنانة الكبيرة”ميرفت أمين”, سواء في الشكل أو الإحساس, مؤكدة أنها لا تمانع العمل بمصر في حالة تقديم سيناريوهات تناسبها، مشيرة إلي أنها تعشق الصعيد واللهجة الصعيدية, وتتمني تقديم دور فتاة من هناك”.

زر الذهاب إلى الأعلى