ط
هنا الجزائر

الممثل الفكاهي الجزائري فلاق والمطرب سيدي بيمول يشاركان في مهرجان “ليالي فورفيير” بفرنسا


مكتب الجزائر / دليلة بودوح
يشارك الفكاهي و الممثل الكوميدي محمد فلاق و مغني الروك الجزائري شيخ سيدي بيمول في مهرجان “ليالي فورفيير” بليون (جنوب -شرق فرنسا) الذي تستمر فعالياته إلى غاية 5 أغسطس المقبل حسب ما ذكره منظمو التظاهرة على الموقع الإلكتروني للمهرجان.
سيقدم الكوميدي محمد فلاق وهو ضيف شرف المهرجان عرضه الأخير”Bled Runner ” (بلاد رونر) يومي 24 و 25 جوان و هو عبارة عن مان شو هزلي طريف يمس مواضيع مختلفة و مبني على نصوص مستمدة من مختلف الأعمال التي كتبها للخشبة.و يعتبر هذا العرض الجديد الذي أنتج سنة 2015 وأخرجته ماريان ايبين بمثابة احتفاء بمرور 20 سنة على مسار فلاق و ذلك عبر مقتطفات من عروض تم إدخال بعض التحديث عليها لتساير الراهن .
كما يقدم فلاق يوم 30 جوان بمسرح الاوديون بليون عرضا آخرا بعنوان “سفرجل في الشتاء” يتناول حياة عازف بيانو يعود إلى الحياة و يشارك في العرض اندري مانفاي و جاك بونافي .
و يقدم المغني حسين بوكلة مؤسس فرقة شيخ سيدي بيمول “ايزلان ايبحريين”(اغاني البحارة) و هو عبارة عن مجموعة من الأشعار القديمة المستوحاة من الأغاني القبائلية التي كان يرددها الصيادون و البحارة.و سيتدخل فلاق خلال تقديم هذه الأغاني التي جمعها الطاهر بوكلة في ألبوم صدر في 2013 من حين لأخر خلال الفواصل لقراء ة أشعار وهي المرة الأولى التي يشارك فيها فلاق بصوته في عرض لغيره.
ويشارك في هذه الطبعة الجديدة من مهرجان “ليالي فورفيير” التي انطلقت في الفاتح من جوان حوالي 50 موسيقيا و فنانا.
ويذكر أن هذا المهرجان الثقافي الذي يجمع مختلف فنون الركح سنة 1946 و يستقطب سنويا حوالي 130.000 زائر وفق منظميه.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى