ط
أخبار متنوعة

المهرجان الدولي لموسيقى الديوان حميد القسري و كريم زياد يتحفان الجمهور العاصمي بأجمل الأغاني

دليلة بودوح من الجزائر
نجح الفنان المغربي حميد القسري الذي كان مرفوقا بكريم زياد في حفل فني تم احياؤه ليلة الأحد بالجزائر العاصمة ضمن الطبعة الثامنة للمهرجان الدولي لموسيقى الديوان في استقطاب جمهور غفير تجاوب مع ايقاعات القناوي و الجاز في انسجام تام. ونال المزج الموسيقي بين طابع المغني المغربي حميد القسري و الموسيقي الجزائري كريم زياد إعجاب الجمهور الذي استمتع بأنغام موسيقى القناوي و الجاز.
قبل ذلك اعتلت فرقة “أولاد سيدي بلال” من تندوف المنصة و هي صاحبة الجائزة الثانية للمهرجان الوطني لموسيقى الديوان الذي نظم في يونيو المنصرم ببشار حيث أمتعت الجمهور في عرض كامل جمع بين دقة القمبري و قوة الصوت و صفاوته و كذا رقص منسجم من أداء الشاب العصامي المعلم سماعيل.
وأبدت الفرقة تألقا أكبر مقارنة بعروضها السابقة بكل من العاصمة و بشار حتى و إن لم تتقاسم المنصة مع حميد القسري مثلما جرت العادة خلال هذا المهرجان.
ويذكر أن فعاليات الطبعة الثامنة للمهرجان الدولي لموسيقى الديوان تتواصل إلى غاية 27 أغسطس الجاري بمسرح الهواء الطلق سعيد مقبل بغابة الأقواس بمشاركة “لمة بشارية” و “افريقيا سبرايت” و “باسكو كوياتي أند نغوني با” من مالي و ريشار بونا من الكامرون و “مالتد ميلك أند قرين” من فرنسا والولايات المتحدة.11960030_944355342270251_7161981369043385731_n

زر الذهاب إلى الأعلى