ط
مسابقة القصة القصيرة

الهروب إلى المريخ ..مسابقة القصة القصيرة بقلم / خالد سعد فردان القحطاني من السعودية

قصة قصيرة

خالد سعد فردان القحطاني
المملكة العربية السعودية
الرياض

[email protected]

الهروب إلى المريخ

السابع من محرم سنة 1450هـ(2030م)

لا حديث للعالم إلا عن كارثة سنة 1463هـ,حيث أكد العلماء أن مذنب (سوكا)-نسبة للعالم الباكستاني الذي اكتشفه –في طريقه للاصطدام بالأرض بعد 13سنة,وكانت حسابات جميع العلماء متفقة على هذه المدة لأن سرعة المذنب ثابتة ولم يكن حساب مسافته من الأرض بالعسير , إنها النهاية.
العالم الهندي(بالا) قال إن هذا المذنب إذا اصطدم بالأرض وقدّر لها ألا تتحطم – وهذا مستحيل- فإنها ستقذف عن مسارها 10000 سنة ضوئية إلى أين ؟؟الله اعلم ولم يكن هذا تعليقاً ساخراً ولكن سرعة المذنب هائلة..

خريطة العالم لم تتغير كثيراً , ولكن العالم أصبح كتلاً سياسية ضخمة , فأصبحت أوربا كتلة واحدة وكذا أمريكا الشمالية وشرق آسيا أصبحت أيضاً متحدة , أما العالم الثالث فلازال كما كان..

الرابع من شعبان سنة1450هـ(2030م)

مجلس الأمن الدولي يجتمع بحضور كبار علماء الفلك لمناقشة أمر هذه الكارثة,الرئيس الأعلى للمجلس يفتتح المجلس بإسناد الكلام لعلماء الفلك لشرح هذه الكارثة وطرح الحلول المناسبة,بعد مداولة الاقتراحات اقتنع الجميع بأن البقاء على الأرض بحلول عام 1462هـ مستحيل……وكان هذا ما أومى للعلماء بفكرة استيطان كوكب آخر وكان المريخ هو الكوكب الوحيد القريب في خصائصه من الأرض وأن فكرة الانتقال إليه منطقية ولكن هناك مشكلة فلا وجود للأكسجين على سطح المريخ أما أمر الوصول إليه فهو ميسر بفضل التكنولوجيا التي يمتلكها أهل الأرض فقد كان أول الهبوط على المريخ منذ خمسة وعشرين عاماً.

العاشر من ذي الحجة سنة 1456هـ(2036م)

أحد علماء الصين يعلن المفاجأة بأن الأكسجين يمكن توليده على سطح المريخ بتفاعل غاز الأرجون المنشط مع الغازات الموجودة على سطح المريخ وأن ذلك سيعطي كميات كبيرة من الأكسجين , وفعلاً أثبتت التجارب ذلك وبقيت المشكلة هي الحصول على هذا الغاز النادر .كانت دول العالم الثالث غنية بهذا الغاز.

الثاني من محرم سنة 1457هـ(2037م)
الدول الكبرى تجتمع لمفاوضة دول العالم الثالث للحصول على الأرجون المنشط,ولكن المفاجأة عندما ساومت هذه الدول على هذا الغاز واقتنعت الدول الكبرى بأن تشتري هذا الغاز وكان المفاجأة الأخرى عندما طلبت هذه الدول السلاح مقابل الغاز النادر.

الثاني من ربيع الأول سنة 1460هـ(2040)

العلماء يتمكنون من حقن جو المريخ بغاز الأرجون المنشط مما انتج الأكسجين بكميات هائلة واستبشر العالم بذلك ولكن….

الثاني عشر من ربيع الأول سنة1460هـ(2040م)

دول العالم الثالث تعلن الحرب على الدول العظمى , وبدأت الحرب وحاول زعماء الدول العظمى الحيلولة دون نشوبها ولكنهم كانوا في موقف ضعف فلم يعد في ترسانتهم الحربية ما يسعف ..
وقامت حرباً عالمية رابعة كانت الدمار بعينه واستخدمت فيها لأول مرة القنبلة الكهربائية التي نسفت حضاارت الأرض جميعها وكونت حول الأرض مجالاً مغناطيسياً كان سبباً في حرف مسار مذنب سوكا عن مساره الأصلي ليبتعد عن الأرض وتنجو الأرض من الكارث

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى