ط
محليات

الهيئة العامة لقصور الثقافة تقدم عددا من الانشطة بفرع ثقافة الجيزة

قدّمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، عددا من الأنشطة الفنية والثقافية بفرع ثقافة الجيزة، حيث نفذ قصر ثقافة الجيزة مجموعة من الورش للفنون التشكيلية وهي ورشة رسم الديناصور والورود والأشجار باستخدام الورق والألوان المختلفة، إلى جانب ورشتين تدريب الباليه للكبار والصغار، بالإضافة إلى ورش تدريبية في الجمباز والجيتار والبيانو والعود.

كما نفذ مركز طفل المنيرة الغربية ورشة تدريب الفنون الشعبية للأطفال، بينما أقام قصر ثقافة الحي السادس من داخل نادي نقابة المهندسين ورشة للرسم التعبيري للأطفال، وببيت ثقافة البراجيل أقيمت ورشة فنون تشكيلية لرسم الفواكة والخضروات.

ونظّمت كل من مكتبة الدقي ومكتبة ساقية مكي وبيت ثقافة المتانيا مسابقة في المعلومات العامة للأطفال، بينما أقام قصر ثقافة العياط مسابقة لاكتشاف المواهب في الغناء والإنشاد الديني والشعر، وأعدت مكتبة الهلال الأحمر مجلة حائط عن ثورة ٢٣ يوليو، وبمكتبة أم خنان من داخل حضانة نور البيان أقيم يوم ترفيهي للأطفال تضمن قراءة قصة، وغناء، إلي جانب تنفيذ ورشة فنون تشكيلية لرسم أشكال متنوعة باستخدام الألوان المختلفة للأطفال.

وعقدت مكتبة الشيخ زايد ورشة حكي عن “الرأى والرأى الآخر واحترام الكبير” تناولت الحديث عن الاختلاف فى الرأي لا يُفسد للود قضية، فيما أقام بيت ثقافة صفط اللبن ورشة حكي لقصة “ليالي جدتي” للكاتب عبد الحميد غادي الذي يحكي قصة جدة تحكي لأحفادها مجموعة من القصص تحتوي على قيم ومبادئ للاطفال.

وبمكتبة منشأة البكاري أقيم حوار مع الأطفال عن أعضاء جسم الإنسان ووظيفة كل عضو، بينما نفذ بيت ثقافة أوسيم ورشة حكي لقصة “تفانين في متحف الفن” للكاتبة فريال كامل، بجانب ذلك نظم بيت ثقافة زنين ورشة حكي لقصة “الطائر الصغير” للكاتب فاروق شوشة.

وأقامت مكتبة امبابة من داخل جمعية حنين لذوي الاحتياجات الخاصة محاضرة عن “كيفية التعامل مع الطفل المعاق”، كما عقدت مكتبة السلام محاضرة بعنوان “اصنع مستقبلك وحدد أهدافك” دارت حول مهارة صناعة المستقبل بالإيمان بالقدرات وتوظيفها لصالح الإنسان، كما نفذت المكتبة ورشة فنية لتعليم الطباعة على القماش وعمل مفرش للأطفال.

وقدمت مكتب بولاق الدكرور قراءة في قصة من اختيار الأطفال وهي (طارق يحب جده وجدته) للكاتب عبده محمد، وقامت مكتبة الكوم الأحمر اطلاع حر عن “قيمة الإنتماء”.

زر الذهاب إلى الأعلى