ط
أخبار متنوعة

الوصفة رقم 7.. رواية جديدة لأحمد مجدي همام تدور أحداثها في عالم فانتازي

صدرت عن الدار المصرية اللبنانية، رواية جديدة للكاتب أحمد مجدي همام، بعنوان “الوصفة رقم 7″، تدور أحداثها في عوالم فانتازية متخيلة، وفيها يتكئ الروائي، في مزيج فريد، على التراث الأدبي العربي القديم، خاصة في بعده الغرائبي والخيالي، وبالمثل يرتكز على أغنية “أز أز كابوريا” لملحنها حسين الإمام ومغنيها أحمد زكي في فيلم من إخرج خيري بشارة.

في “الوصفة رقم 7” يستدعي همام الكائنات الخرافية التي ابتدعتها أمزجة البشر على مر العصور، ويركز في ذلك على الخيال العربي الفريد بكل عجائبه، ليقدم رحلات ومغامرات بطل الرواية “مليجي الصغير”؛ المحفوفة بالمخاطر والمفاجآت، عبر جغرافيا غامضة ومبتكرة.
ويقول الناشر عن الرواية: “نحن أمام رواية تمتزج فيها عوالم البشر وغير البشر، مكونة ذلك العالم السحري الرائع بكل آفاق الخيال الرحبة من بلاد لم يسمع بها أحد، وأسماء لم تألفها أذن من قبل، آخذة من الواقع كل قيمه النبيلة وأخلاقياته السامية، لتشكل في نهاية الأمر “جزيرة كابوريا” أو ما أطلق عليه المؤلف “بلاد كل الخلق”.

ولذلك جاء الغلاف، الذي صممه عبدالرحمن الصواف، بألوان زاهية وفاقعة، لتجاري الخيال الجامح في العمل عبر خلق كائنات غريبة ومهجنة، ولذلك أيضا وجه الكاتب إهداء الرواية إلى الفنانين أحمد زكي، حسين الإمام، وخيري بشارة.
يشار إلى أن الرواية هي الرابعة في رصيد مؤلفها بعد “قاهري”، و”أوجاع ابن آوى”، و”عياش”، كما صدرت له مجموعة قصصية وحيدة هي “الجنتلمان يفضل القضايا الخاسرة”، الحاصلة على جائزة ساويرس لأفضل مجموعة قصصية 2016.

زر الذهاب إلى الأعلى