ط
أخبار متنوعة

الوطنية للصحافة: 42 ألف جنيه الحد الأقصى للأجور بالمؤسسات القومية

 أصدر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة كرم جبر، قراراً بإلزام المؤسسات الصحفية القومية المخاطبة بقانون التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام ولائحته التنفيذية بتحديد الحد الأقصى للأجور بما لا يجاوز 42 ألف جنيه شهرياً.

ووفقاً للقرار الذي نشرته الجريدة الرسمية، اليوم الأحد، لا يجاوز الحد الأقصى للأجور بالمؤسسات الصحفية القومية المبلغ المذكور شهرياً سواء بصفة مرتب أو أجر أو مكافأة أو لأي سبب آخر كحافز أو أجر إضافي أو جهود غير عادية أو بدل أو مقابل حضور جلسات مجالس إدارة أو لجان.

ونص القرار على أنه لا يدخل في هذا المبلغ المبالغ التي تصرف مقابل نفقات فعلية مؤداة في صورة بدل سفر أو مصاريف انتقال أو إقامة متى كان صرفها في حدود القواعد والنظم المعمول بها.

كما نص القرار على أن يحسب الحد الأقصى الشهري المشار إليه على أساس مجموع ما يتقاضاه العامل خلال العام مقسوماً على 12 شهراً، وتجرى المحاسبة في نهاية شهر ديسمبر من كل عام.

وبحسب القرار، يستثنى من ذلك العاملون بنظام العمولات المقررة بقطاع الإعلانات بالمؤسسات الصحفية، بشرط إبلاغ الهيئة باللوائح المنظمة لذلك لاعتماده

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى