ط
أخبار متنوعة

اليوم… الحفل الختامى لمهرجان مدينتي الدولي للفنون

تنطلق الليلة، حفل ختام مهرجان مدينتي الدولي للفنون بمشاركة كوكبة من الشخصيات العامة والرموز الفنية المعاصرة، بحضور أعضاء اللجنة المنظمة والفنانين المشاركين.
تبدأ الاحتفالية في تمام الخامسة مساءً بكلمات لكل من المهندس خالد الشهابي القوميسير العام مازن أسامة، والفنان صلاح حماد رئيس المهرجان.

ويتم تكريم كل من الفنانين أحمد نوار وحمدي أبوالمعاطي وسمير ناشد والفنان عمر النجدي وفاروق وهبة، هذا فضلا عن تكريم اللجنة المنظمة والفنانين المشاركين وعددهم 35 فنانا يمثلون 15 دولة بمنحهم شهادات التقدير وأوسكار.
وكشف الفنان صلاح حماد، أنه كان من المُقرر أن يتضمن برنامج الاحتفالية حفل غنائي كبير إلا أنه تم إلغاؤه احتراما وتقديرا منها لحالة الحزن الشعبي على شهداء الحادث الغادر الأثيم بشمال سيناء الذي أدمى قلوب المصريين جميعا، لكنه لن يُسنينا على تقديم وجه مصر الحقيقي الحضاري أمام العالم، ولسوف يقف الحضور دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن.

وضمت اللجنة المنظمة كلا من شمس القرنفيلي وسعيد بدر والمهندس حسام زكريا ومحمد عباس والمهندس مازن أسامة والمهندسة نيفين توفيق، وكان من بين الدول المُمثلة روسيا والصين وكندا ومقدونيا والسعودية وتونس والأردن وجورجيا وكوريا الجنوبية والبحرين ومصر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى