ط
أخبار متنوعة

اليوم.. العرض العالمي الأول لفيلم “ورد مسموم” ضمن فعاليات مهرجان روتردام الدولي للسينما

تشهد فعاليات مهرجان روتردام الدولي للسينما، اليوم، العرض الأول للفيلم المصري “ورد مسموم”، ضمن الفعاليات.

الفيلم بطولة الفنانة كوكي، وإبراهيم النجاري، والفنانة صفاء الطوخي، بالاشتراك مع النجم محمود حميدة، الذي يشارك في إنتاج الفيلم.

فيلم “ورد مسموم”، من إنتاج شركة “ريد ستار”، وشركة “البطريق”، وإحدى الشركات الفرنسية، كما حصل على منح إنتاجية من عدة بلدان مختلفة.

والعمل مأخوذ عن رواية للكاتب أحمد زغلول الشيطي، ومن إخراج أحد فوزي صالح صاحب الفيلم التسجيلي” جلد حي” والذي عرض بعدة مهرجانات دولية، وحصل على عدد من الجوائز، إلى جانب حصده عدة إشادات نقدية.

وتدور قصة “ورد مسموم” حول صقر “إبراهيم النجاري”، الذي يريد الفرار من حي المدابغ الذي يعيش ويعمل فيه بمصر، إلا أن أخته تحية “كوكي” تريد منعه من السفر بأي ثمن، لتخرّب العلاقة الرومانسية المزدهرة بين شقيقها وطالبة في الطب، كما تحاول إحباط خطط صقر المستقبلية بأن يصبح لاجئًا في قارب إلى إيطاليا.

ومن بين الجلود المجففة والبغال المتعبة، يشاهد الساحر “محمود حميدة” المشهد بصمت من عرشه، ويساعد تحية بحل غامض لتستعيد أخيها.

ويعد “ورد مسموم”، رابع التجارب السينمائية الروائية الطويلة لـ”ريد ستار” بعد “نوارة” والأصليين و”فوتوكوبي”، لكنه تجربة سينمائية جديدة اعتمدت على أسلوب يمزج بين الأفلام التسجيلية والروائية، حيث التصوير بالمواقع الحقيقية، بالاستعانة بشخصيات واقعية من عمال المدابغ والذي يدور الفيلم عن واقع مهنتهم القاسي وأحلامهم البسيطة.

من جانب آخر، اعتمد الفيلم على الوجوه الجديدة أمام وخلف الكاميرات، فأغلب العاملين بالفيلم من الخريجين الجدد من معهد السينما، ويعد الفيلم تجربتهم الأولى، وقد ساعدت تلك الجرأة في اختيار طاقم العمل، وصنع الصورة.

زر الذهاب إلى الأعلى