ط
أخبار متنوعة

انطلاق أيام المسرح بسطيف

10705241_893846217321164_128573284_n
دليلة بودوح من الجزائر
انطلقت السبت بدار الثقافة هواري بومدين بولاية سطيف شرق الجزائر فعاليات “أيام المسرح” وذلك بمناسبة إحياء عيد الطالب المصادف لتاريخ 19 مايو ،ويأتي تنظيم هذه الفعالية الثقافية بالتنسيق مع المسرح الجهوي لمدينة العلمة ..والتي ستتواصل إلى غاية الـ 25 من نفس الشهر.
وصرح على هامش إفتتاح هذه الأيام مسؤولها عبد الرزاق بوشناق بأن هذه التظاهرة الثقافية تأتي بهدف إعادة بعث الأيام المسرحية لمدينة سطيف التي لاقت نجاحا كبيرا في بداية التسعينيات و كذا إعطاء فرصة للفرق المسرحية للتنافس والإحتكاك فيما بينها.
وأضاف نفس المسؤول بأن هذه الأيام ستشهد مشاركة واسعة للمسارح الجهوية للوطن على غرار مسارح كل من أم البواقي و العلمة بولاية سطيف و قسنطينة و بجاية إلى جانب بعض الفرق المسرحية لولاية سطيف من بينها التعاونية الثقافية “أفكار و فنون لمدينة العلمة” و التعاونية الثقافية الفوارة و تعاونية مسرح سطيف و تعاونية عامر.
اليوم الأول من هذه التظاهرة استهل بعرض مسرحية “التحدي” للمسرح الجهوي لأم البواقي على أن يتواصل البرنامج بعرض “زوج في واحد” للتعاونية الثقافية أفكار و فنون لمدينة العلمة و مونولوج “لا مشكلة” لتعاونية فنون و ثقافة سطيف و ” الكومبارس” للتعاونية الثقافية الفوارة و “مونتاليتي دي زاد” للفكاهي مراد صاولي.
ومن بين المسرحيات المبرمجة في هذه الفعالية كذلك مسرحية “المرهوج” لتعاونية مسرح سطيف و مونولوج “صعيبة بصح مكتوب” للتعاونية الثقافية تافيتيكا و مسرحيات كل من “دز أخويا دز” للمسرح الجهوي لبجاية و “صالح باي” للمسرح الجهوي لقسنطينة و مسرحية “الهامل” لتعاونية رفقاء نجمة سطيف لتختتم التظاهرة بعرض مسرحية “بلا حس” لتعاونية عامر للثقافة و السياحة لسطيف.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى