ط
هنا الجزائر

انطلاق الطبعة التاسعة للمهرجان الدولي للرقص المعاصر بالجزائر تحت شعار “التناغم”

كتبت: دليلة بودوح

انطلقت فعاليات الطبعة التاسعة للمهرجان الدولي للرقص المعاصر بالجزائر، بعرض جزائري ايطالي جديد، بالإضافة إلى أعمال أخرى أدتها الفرق المشاركة في هذه الفعالية الثقافية.

ونظمت سهرة الافتتاح في أوبرا الجزائر “بوعلام بسايح” حيث سمحت للجمهور الغفير بالاطلاع على عرض “حوار مع اللانهاية” لمصمم الرقص الايطالي مارينال ستيفانيسكو الذي جمع بين راقصين جزائريين و ايطاليين.

وقد تم الإعداد لهذا العمل بعد مشروع تعاون مع المعهد الثقافي الايطالي بالجزائر حيث يتناول، عن طريق الرقص، مختلف الاعتداءات التي يتعرض إليها الإنسان في حياته اليومية (تلوث و نزاعات و إدمان على التكنولوجيات الجديدة).

ويندرج العرض ضمن موضوع هذه الطبعة التي جاءت تحت شعار “التناغم “، كما توجد العديد من التجارب الأخرى في برنامج هذا المهرجان الذي يجمع فيه بين راقصين جزائريين و آخرين ايطاليين، كما تم تنظيم العديد من العروض منها العرض الذي قام به تلامذة محافظ المهرجان “فطيمة الزهرة سنوسي ناموس”، وكذا عرض الفرقة الفرنسية “هالي ايغايان” بالإضافة إلى العرض الذي قام به الراقصين المجريين من فرقة “فيليدي بروجكت”.

وحضر الإفتتاح وزير الثقافة “عز الدين ميهوبي”، ونظيره التونسي “محمد زين العابدين”، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر بمناسبة الأيام الثقافية التونسية بالجزائر.

وتستمر فعاليات المهرجان بأوبرا الجزائر حتى يوم غد الإثنين الموافق 30 اأبريل، كما يرتقب تقديم 3 عروض أخرى بقصر الثقافة “مفدي زكريا” و بقاعة “المقار”.

كما يتضمن برنامج هذه الطبعة عروضا أخرى تؤديها فرق من كرواتيا ومالي وكندا والولايات المتحدة الأمريكية واسبانيا وتركيا وروسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى