ط
هنا الجزائر

انطلاق الطبعة التاسعة للمهرجان المحلي للموسيقى والأغنية الشاوية بخنشلة قريبا


مكتب الجزائر/دليلة بودوح

ستنطلق الطبعة التاسعة للمهرجان المحلي الثقافي للموسيقى والأغنية الشاوية بمدينة خنشلة يوم 4 سبتمبر المقبل حسبما علم من محافظ المهرجان عبد الوهاب بن زعيم .
وأوضح ذات المصدر أنه تم وضع خارطة الطريق وتسطير برنامج ثري ومتنوع حيث سيتم الشروع خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر في العمل على الشق الأكاديمي للمهرجان والمتمثل في ورشات فنية بتأطير من أساتذة وموسيقيين من داخل ولاية خنشلة ومن خارجها.
وتتمثل هذه الورشات حسب ذات المصدر في ورشة الموسيقى و الأغنية الفلكلورية حيث يتم خلالها التعريف بهذا الموروث اللصيق بالأغنية الشاوية الأوراسية خاصة لعنصر الشباب بالإضافة إلى ورشة ثانية للموسيقى العصرية الخاصة بالأغنية الشاوية وما استحدث من آلات في هذا الطابع الفني.
ويشارك في فعاليات المهرجان المحلي للموسيقى والأغنية الشاوية حسب بن زعيم كل من ولايات تبسة وباتنة وميلة وباتنة وسوق أهراس وأم البواقي وبسكرة بالإضافة إلى الولاية المستضيفة خنشلة.
وأشار ذات المصدر إلى أن قاعة سينيماتيك مدينة خنشلة ستشهد خلال الأسبوع الثاني من سبتمبر المقبل إحياء سهرات فنية واحتفالات تنشطها فرق ومطربون محليون وحتى من مختلف ربوع الوطن.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى