ط
أخبار متنوعة

انطلاق بطولتي الشيخة فاطمة وافريقيا للرماية بمشاركة 293 رامياً من 20 دولة غدا

سامح علي
تنطلق غدا الجمعة، منافسات بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك لرماية السيدات والبطولة الإفريقية الثالثة عشرة للرماية، التي تستضيها مصر في الفترة من 19 حتى 24 إبريل المقبل، على ملاعب نادي الرماية والصيد بمشاركة 20 دولة .
وتفتتح المنافسات في العاشرة صباحًا، من خلال مسابقة الأطباق سكيت (سيدات) 75 طبق والنهائيات لنفس المسابقة، وتليها مسابقة أطباق الإسكيت (رجال) 50 طبق، ويختتم اليوم بمسابقة الأطباق المزدوجة (رجال) وتقام النهائيات في نفس اليوم.
وكانت الوفود المشاركة في البطولة قد وصلت صباح اليوم الخميس، وتم تسكينهم في أحد الفنادق القريبة من نادي الرماية وأجريت صباحا إجراءات فحص الأسلحة والمهمات والمؤتمر الفني لمسابقة الأطباق، وخاضت جميع الوفود المشاركة في مسابقات الإسكيت المران الرسمي للسيدات والرجال على ميادين الرماية، كذلك المران الرسمي للرجال على الأطباق المزدوجة.
وأكد حازم حسني، رئيس الاتحاد الافريقي والمصري للرماية انه يشارك في البطولة 293 راميًا ورامية من 20 دولة هم مصر “البلد المضيف” والجزائر وأنجولا وغانا وكينيا والمغرب ونيجيريا ومورتانيا وجنبو إفريقيا والسنغال والسودان وتونس وبلغاريا وأرمينيا والكويت والهند والعراق والبحرين ومنغوليا وأوغندا.
وأضاف حسني ان مصر تشارك في البطولتين بعدد ضخم من الرماة حيث يتنافس 73 راميًا ورامية من مصر على المراكز الأولى في جميع منافسات المسدس والبندقية والإسكيت.
يذكر أن مصر كانت قد حققت لقب البطولة الإفريقية في نسختها الماضية، التي تأهل من خلالها 10 لاعبين من أبطال مصر في الرماية إلى أولمبياد ريو دى جانيرو 2016 التي استضافتها البرازيل.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى