ط
هنا الجزائر

انطلاق فعاليات الأيام الوطنية الـ 16 لمسرح ربيع الطفل بالمدية


مكتب الجزائر / دليلة بودوح
أعطيت أمس الأحد إشارة انطلاق فعاليات “الأيام الوطنية السادسة عشر (16) لمسرح ربيع الطفل” بتنظيم “جمعية الأفراح الثقافية والفنية” بالمدية وتحت رعاية والي ولاية المدية “مصطفى لعياضي”، وذلك من قبل رئيس الديوان “ابراهيم بومعزة” نيابة عن الوالي على مستوى دار الثقافة “حسن الحسني”، والذي يأتي في إطار عطلة الربيع وسيدوم بين تاريخي 19 إلى غاية 22 مارس 2017 بإشراف من مديرية الثقافة ومديرية الشباب والرياضة وبالتعاون مع دار الثقافة “حسن الحسني”.
وتجدر الإشارة إلى أنّ المهرجان يشارك فيه كل من تعاونية “ضياء الخشبة” لولاية تيارت، و”جمعية الستار الذهبي” من ولاية مستغانم، وجمعية “النبراس” لولاية الجلفة، حيث سيتمّ عرض مسرحيات موجهة للمتفرج الصغير بهدف تعزيز الذائقة الفنية للأطفال ومنحهم فرصة ليتقرّبوا من الممارسة المسرحية بكل عناصر الركح ومفرداته، حيث يذكر مدير الثقافة لولاية المدية على أنّ المهرجان يقام في هذه الفترة لتقديم نشاطات ذات فائدة معرفية وتربوية إضافة إلى المتعة والتسلية، كما أشار رئيس الديوان في كلمته خلال الافتتاح على أنّ هذا النشاط الموجه إلى الطفل في دلالاته التربوية والثقافية والفكرية سيرسخ لا محالة القيم في ذهنه وتفكيره عبر تشجيعه بالاعتماد على نفسه وتعزيز ثقته بذاته من خلال الفرجة.
فاتحة المهرجان كانت بعرض استعراضي من توقيع جمعية الأفراح الثقافية والفنية يحمل عنوان “أمل” شارك فيه نخبة من أعضاء الجمعية في مختلف الأعمار، وستستمر عروض مسرح ربيع الطفل في طبعته السادسة عشر إلى غاية 22 مارس 2017، كما يتضمن إلى جانب العروض المسرحية برنامجا من النشاطات الفنية والترفيهية كعروض بهلوانية وورشات ومعارض رسوم للأطفال، إضافة إلى معارض كتب وندوات حوارية موجهة من وإلى الطفل.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى