ط
محليات

بأمطار ورياح .هيئة الرصاد تحذر من طقس الأسبوع القادم

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة عدم استقرار بالطقس بدءًا من الاثنين المقبل، تبلغ ذروتها يومي الثلاثاء 23 أكتوبر والأربعاء 24 أكتوبر المقبل.

وقال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المنتظر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية الغربية، ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء، وجنوبًا على مدينتي حلايب وشلاتين، متابعًا: “تكون الأمطار غزيرة ورعدية أحيانًا على هذه المناطق، تصل لحد السيول على سيناء ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر، قد تمتد إلى مناطق من جنوب البلاد”.

وتابعت الهيئة: “تنشط الرياح المثيره للرمال والأتربة يوم الاثنين 22/10/2018 على سيناء، وتنشط الأربعاء 24/10/2018 على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق هناك وإلى بجانب اضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

وعن درجات الحراره المتوقعة خلال هذه الفترة قالت الهيئة إنها كالتالي:

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء: من 32 إلى 28 درجة مئوية.

السواحل الشمالية الغريبة: من 29 إلى 30 درحة مئوية.

محافظات الوجة البحري والقاهرة: من 30 إلى 32 درجة مئوية.

محافظات شمال الصعيد: من 32 إلى 33 درجة مئوية.

محافظات جنوب الصعيد: من 35 إلى 37 درجة مئوية.

محافظات جنوب سيناء: من 32 إلى 33 درجة مئوية.

وأهابت الهيئة بالمسؤولين، اتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، خاصة في المحافظات المعنية بتوقعات السيول.

ويمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار 24 ساعة يوميًا على التليفون الآتي 24646721.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى