ط
أخبار متنوعة

بالصور.. المؤتمر الصحفي للإعلان عن فعاليات الدورة الـ 53 لـ مهرجان الحمامات الدولي

 

سامح علي

خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في مسرح الحدائق، وهو فضاء جديد تم تهيئته لإحتضان سهرات صيفية ضمن فعاليات مهرجان الحمامات الدولي، كشف السيد معز مرابط مدير المهرجان، برنامج و شعار الدورة 53.

“الحمامات كيما تحبها” هو شعار الدورة الجديدة. ومن خلاله أوضح المدير أن هذه الدورة تتميز بتنوع الفعاليات وبانفتاحها على الجهات المجاورة والفضاءات الخارجية وبمساهمة المجتمع المدني.

وتطرق معز مرابط إلى محاور برمجة الدورة الثالثة والخمسين قائلا إنها” تحمل أمالا جديدا، وتصورات حديثة وخلاقة كما أنها أخذت بعين الإعتبار الإيقاع الشبابي والمبتكر لمهرجان فريد من نوعه أصيل في مسرحه، متميز بجمهوره، وبفنونه وثقافته”.

وأضاف أن الشعار الذي تم رفعه منذ الدورة السابقة هو الابتكار والالتزام، وأنه سيعمل على ضمان استمرارية هذه الفلسفة التي تقوم على الانفتاح والتنوع والحفاظ على سمعة المهرجان محليا ودوليا وترسيخ ثقافة المواطنة والقيم والتأكيد على البعد الاجتماعي والاقتصادي والسياسي للعمل الثقافي.

كما أكد معز المرابط أن مهرجان الحمامات هو فرصة لاكتشاف الطاقات وتبادل الخبرات سواء بالنسبة للجمهور أو للفنانين أو للصحفيين أو للنقاد، مشيرا أيضا إلى أنه كذلك “فرصة للتعلم وإكتساب الخبرة، وفرصة للاحتفال والفن والإبداع وفتح أبواب الوعي والإحساس”.

وفي سياق هذه الفلسفة سيتم تنفيذ هذه الرؤية من خلال برمجة Festwave، وهي نافذة على البلدات والقرى المجاورة لمدينة الحمامات حيث سيتم برمجة عروض بالتعاون مع مهرجان قربة لمسرح الهواة وعروض خاصة بالأطفال ذوي الحاجيات الخصوصية في مركز الاصطياف بالحمامات وبكل من سيدي الجديدي والمنشار والمزيرعة.

وبعد نجاح تظاهرة Urbandays السنة الماضية ستتواصل هذه التظاهرة بباقة من العروض الفنية المتنوعة كالرقص والكتابة على الجدران وفنون الشارع برمجة OUTDOOR خارج الأسوار ستكون موعدا مع التجارب المبتكرة في المشهد الفني المعاصر يحتضنها البرج الأثري بالحمامات وهي عروض مجانية.

أما دار سيباستيان فستحتضن من 20 جويلية الى 20 أوت معرض “على طول طريق الحرير”، لنجاة بن سليمان التي سافرت العالم للقاء الشعوب البعيدة، مفتونة بأزيائهم ومجوهراتهم التي ستعرضها خلال هذه الفترة.

والى جانب كل هذه الفعاليات فإن أساس البرمجة يبقى عروض INDOOR بمسرح الهواء الطلق، والذي سيشهد هذه السنة صعود فنانين لأول مرة في تونس مع حفلات حصرية.

حفل الإفتتاح سيكون مع مسرحية “30 عاما وانا حاير فيك” لتوفيق الجبالي، يتخلله تكريم لرجاء بن عمار أما بقية العروض ستتراوح بين المسرح والموسيقى والرقص وفي ما يلي البرنامج الكامل للدورة 53 لمهرجان الحمامات الدولي

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى