ط
أخبار متنوعة

بالصور …الموسيقار العالمى الكبير عمر خيرت يستعد لإحياء حفل على مسرح «مارينسكى»

وليد جمال
الموسيقار العالمى الكبير عمر خيرت يستعد لإحياء حفل على مسرح «مارينسكى» ١٨ يونيو المقبل بمدينة سان بطرسبرج الروسية، أحد أهم وأنشط المسارح حول العالم، حيث أن المسرح التاريخى افتتح عام ١٨٦٠ ويقام به عروض للأوبرا والأوركسترا والباليه على مدار العام أشهرهم «البولشوى» و«كسارة البندق» و«بحيرة البجع»، إضافة إلى تقديم روائع تشايكوفسكى وموسورجسكى وكورساكوف للمرة الأولى، ويعتبر المسرح مقراً لفرق الباليه والأوبرا والأوركسترا تحمل جميعها اسم مارينسكى، كما يشهد كل عام الاحتفال بالعيد القومى لروسيا.

وقال أشرف سالمان رئيس مجلس إدارة «أور كابيتال» المنظمة للحفل ووزير الإستثمار الأسبق، أن اختيار الفنان الكبير «عمر خيرت» جاء لما يتمتع به من شهرة عالمية واسعة، متوقعاً حضور جنسيات متعددة من جميع أنحاء العالم لهذا الحفل، حيث سيتم التسويق له من خلال كبرى الوكالات العالمية المتخصصة فى تسويق التذاكر، لضمان حضور أكبر عدد من الجمهور من جميع أنحاء العالم، مضيفاً «تم اختيار مسرح مارينسكى لما يتمتع به هذا المكان بشهرة عالمية كبيرة، حيث يعتبر هذا المسرح من أهم وأشهر ثلاث مسارح على مستوى العالم مما يساعد على جذب عدد كبير من جميع الجنسيات لحضور الحفل».

وأشار سالمان إلى أن الحفل أن الحفل له العديد من الأهداف، أهمها تقديم صورة مشرفة لمصر من خلال فن راقى يعكس شخصية الدولة المصرية وشعبها العظيم، لافتاً إلى أنه يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وجارى الاتفاق مع عدة وزارات أخرى، وبرعاية تمويلية من شركات مصرية، بخلاف رعاة آخرون جارى التعاقد معهم، موضحاً أنه جارى التفاوض مع عدة قنوات تليفزيونية لنقل الحفل على الهواء مباشرة، وتشمل قنوات مصرية وروسية وعربية وعالمية، وذلك للوصول إلى أكبر عدد مشاهدة يمكن تحقيقه فى جميع أنحاء العالم، لاستغلال الحفل فى التسويق لمصر فى العديد من المجالات.

وأكد الوزير أشرف سلمان اعتزازه بموافقة الفنان العالمى عمر خيرت على إحياء هذا الحدث الثقافى الذى سيؤثر ليس فقط فى مجال السياحة المصرية الروسية، بل أيضاً على كل دول العالم من الناحية الثقافية، كما أعرب عن سعادته بالعمل مع مجموعة من الشركاء المصريين المهتمين بإخراج الحدث فى أفضل صورة ممكنة.

وعن تفاصيل الحفل، قال «محمد طلعت» رئيس مجلس إدارة شركة «بوك يور ستار جلوبال» أن الفنان «أحمد السقا» سيقوم بإلقاء كلمة عن مصر فى بداية الحفل، ويقوم المايسترو الروسى الشهير «فاليرى جيرجيف» رئيس مسرح «مارينسكى» وأوبرا سان بطرسبرج بإلقاء كلمة عن روسيا وعن الحفل، وتقدم الحفل «فيكتوريا لوبيريفا» ملكة جمال روسيا وسفيرة كأس العالم ٢٠١٨ وسفيرة الأمم المتحدة.

تذاكر الحفل ستتوافر قريبا للبيع فى جميع أنحاء العالم عبر الانترنت، من خلال شركة«تيكيتس مارشيه» العالمية، كما ستقوم إحدى شركات السياحة الكبرى بتسويق الحفل من خلال عرض يتضمن الطيران والإقامة وتذكرة الحفل وتذكرة لمباراة مصر وروسيا.

وفى إطار استغلال الحفل فى الدعاية لمصر، قال “فايز أباظة” العضو المنتدب لشركة «مارتك» أن الشركة ستقوم بالعمل على جذب الحاضرين إلى التعرف على مصر فى عدة مجالات، وذلك من خلال تزويد الحفل بأحدث تقنيات الشاشات التفاعلية، والتى تمكن الحضور من معرفة العديد من المعلومات عن مصر بطريقة مبهرة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى