ط
أخبار متنوعة

بالصور.. انطلاق ” ملتقى الأندية الثقافية لمبدعى شباب الأقصر ” بحضور خطاب وجويدة وهاشم

كتب – حسن مختار
انطلق فى مساء أمس الجمعة، ملتقى الأندية الثقافية لمبدعى شباب الأقصر، بالمدينة الشبابية بالأقصر، وبحضور عادل فرج مندوب الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، محمد عبد القادر مدير عام المدينة الشبابية بالأقصر، عاطف أبو القاسم مدير العلاقات الشبابية، أحمد عبد الغنى مدير إدارة خدمات الشباب، مرعى النبوى مدير المدينة الشبابية، الدكتور سيد خطاب رئيس هيئة قصور الثقافة سابقا، والدكتور صلاح هاشم أستاذ التنمية والتخطيط بجامعة الفيوم، والشاعر عبد العزيز جويدة، والإعلامى طارق النبوى، ولفيف من المثقفين والمبدعين.
وافتتحت الناقدة الدكتورة ناهد عبد الحميد رئيس الصالون الثقافى، ملتقى الأندية الثقافية لمبدعى شباب الأقصر بالمدينة الشبابية بالأقصر، حسب البروتوكول الموقع بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة متمثلة فى الصالون الثقافى .
وأضافت عبد الحميد أن الثقافة لابد أن يكون لها دور فعال على الأرض ودعم مؤسسات الدولة الوطنية، فالشباب هم عصب الأمة وروحها وقلب الوطن النابض، والآن ننظر لهم بأنهم أمل مصر القادم، وأكدت أن ملتقى الأندية الثقافية لمبدعى الشباب ستجوب كل محافظات مصر من الصعيد إلى الدلتا.
ومن جانبها أعرب الدكتور سيد خطاب رئيس هيئة قصور الثقافة، بساعدته بمشاركة فرقة الأقصر للفنون الشعبية بالملتقى، وسعيد جدا أن فى فرق تشارك من الشباب والرياضة وان الشباب لإتاحة الفرصة لهم فهم قادرون على مواجهة التحديات.
ومن جانبه أعرب مرعى النبوى، عن سعادته وقدم الشكر لكل القائمين على ملتقى الأندية الثقافية لمبدعى شباب الأقصر، بداية من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة والدكتورة أمل جمال وكيل الوزارة ووزارة الثقافة متمثلة فى الصالون الثقافى الدكتورة ناهد عبد الحميد، على هذا الدعم المشرف وإعطاء الفرصة للشباب لإثبات ذاتهم، وأعتذر بالحضور نيابة عن الاستاذ حنفى بركات مدير عام الإدارة المركزية بالأقصر.
وأكد صلاح هاشم أن مشاركته في اللقاء، تأتي تأكيدا منه على الدور الهام المنوط بالشباب باعتبارهم وقود المستقبل وأمل مصر للتقدم وتحقيق المزيد من التنمية على شتى الأصعدة، مشددا أن عودة الشباب إلى القيم المصرية الأصيلة مع مواكبة العصر ومتطلباته، ضرورة يحتاجها قادة المستقبل من أجل التخطيط وتمثيل أكبر وأفضل لمصر وتحسين صورتها أمام العالم.
وقدم الشاعر عبد العزيز جويدة، مجموعة من القصائد منها ” انا لا أحبك ، تحاول ألا أكون حبيبك، أخذت عهدا ” وتفاعل معه براعم شباب الأقصر وطلب أن يقدم قصائد وطنية ولكن الشباب فضلوا القصائد العاطفية حبا له، كما قدمت فرقة المحمدية للإنشاد الدينى بعض القصائد الإنشادية متمثلة فى مجموعة من الشباب ” عبد الرحمن عبيد، محمد عبد الناصر، مؤمن عبد المنعم، مصطفى اسماعيل، أحمد يوسف”، وجاءت فقرة الشعر قدمها مجموعة من الشباب ” إيمان حسين، نجوى عبد الصبور، عمرو سليم، عبد الرحيم السجيرى” وقدم الشباب عدد من الفقرات الغنائية والموسيقية والوطنية والقصة القصيرة التمثيل، فالشباب قادرون على مواجهة التحديات والنهوض بالدولة .

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى