ط
أخبار متنوعة

بالصور.. انطلاق مهرجان كان السينمائي وسط تشديدات أمنية مكثفة

كتبت: أميمة أحمد ماهر

انطلقت مساء أمس الثلاثاء، فعاليات مهرجان كان في نسخته الـ71 والتي تستمر حتى يوم 19 مايو الجاري، بمدينة “كان” الفرنسية، وبحضور عدد كبير من النجوم من جميع انحاء العالم.

وافتتح المهرجان أمس بفيلم “Everybody Knows” للمخرج الإيراني أصغر فرهادي، وهو بطولة بينلوبي كروز، ويرأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لللمهرجان الفنانة “كيت بلانشيت”، وتضم في عضويتها كل من: “آفا دوفيرناي، كريستن ستيوارت، دينيس فيلنوف، وأندري زفياجنسي”.

وحدد القائمون على مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الـ 71،  عرض فيلم” Everybody Knows ”    خمسة مرات خلال الفعاليات، فبعد أن تم عرضه أمس، سيعرض مساء اليوم 4 مرات في قاعتي  ” DEBUSSY THEATRE ” و ” GRAND THÉÂTRE LUMIÈRE ” في تمام الساعة الثامنة و النصف صباحاً ، كما يعرض في الواحدة عصراً بـ ” GRAND THÉÂTRE LUMIÈRE ” ، ويعرض من جديد الساعة الثامنة مساء في ” SOIXANTIÈME THEATRE “.

وللمخرج الايراني “أصغر فرهدي” تاريخ طويل مع مهرجان كان ، حيث رشح  4 مرات لنيل جائزة السعفة الذهبية ، وفاز بها مرتين الأولى عام 2013 عن فيلم ” The past ” ، و الثانية عن فيلم ” The Salesman” عام 2016.

وشهدت الدورة الـ71 تشديدات أمنية مكثفة في الساعات الأولى من بدء حفل الافتتاح، حيث انتشرت قوات الأمن أمام مداخل مدينة كان الفرنسية لحماية الحاضرين، ويرجع ذلك إلى أن فرنسا لا تزال تعاني من الإرهاب، حيث تعرضت الفترة الماضية لعدة هجمات في مناسبات عامة.

وتتضمنت الخطة الأمنية المشددة طائرات بدون طيار ، ومجالاً جوياً محظوراً فوق مطار “كان” ، وأسلحة نارية محسّنة لضباط وأفراد الأمن الذين يرتدون ملابس مدنية داخل القصر وحوله.

 

زر الذهاب إلى الأعلى