ط
أخبار متنوعة

بالصور.. بعد حصوله على كابا ورجل العام زاهى حواس يحصد جائزة الشرف من إيطاليا

تسلم عالم الآثار الدكتور زاهى حواس، جائزة الشرف والالتزام الاجتماعى من مؤسسة الثقافة والتضامن الإيطالية، فى احتفال ثقافى كبير بمدينة ميلانو، بحضور السفير هشام بدر، سفير مصر بإيطاليا، والسفير إيهاب أبو سريع، قنصل مصر العام بإيطاليا، وهذه الجائزة هى الثالثة للدكتور زاهى حواس خلال هذا الأسبوع.

و قام هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة بإلقاء كلمة فى بداية المؤتمر الذى حضره 500 شخصية من المثقفين، والصحفيين، والرياضيين، وقام المستشار السياحى عماد فتحى بتوزيع على المكرمين والمواطنين مطبوعات للدعاية عن مصر، كما تم عرض فيلم  تسجيلى عن حضارة مصر.

وقامت المؤسسة بتكريم 25 شخصية إيطالية من مجال الفن، والصحافة، والرياضة، والمدافعين عن حقوق المواطن، والمرأة، خاصة الذين أثروا فى المجتمع تأثيرا واضحا.

وأعلن رئيس المؤسسة أن الدكتور زاهى حواس، هو الأجنبى الوحيد الذى يكرم فى المؤتمر الدولى التاسع للالتزام الاجتماعى خاصة لتأثيره على المجتمع الإيطالى فى حب الفراعنة والتزامه بالواجب الوظيفى والمهنى والذى جعله نجم من نجوم الآثار ويطلق عليه فى إيطاليا اسم “الفرعون الأخير”، وتخلل الحفل لقطات ثقافية وعروض باليه، وعزف على البيانو، إضافة إلى ختام المؤتمر بالرقص الشعبى المصرى والإيطالى.

وأشار السفير هشام بدر إلى أنه سعيد لحضور حفل تكريم الدكتور زاهى حواس،  استطاعت السفارة المصرية وهيئة تنشيط السياحة استغلال هذا الحدث، وتكريم حواس لإرسال رسالة للعالم أجمع بأن مصر بلد الأمن.

و قد أعلنت الصحف الإيطالية اليوم ما أعلنه زاهى حواس أثناء التكريم، أن علاقة الحب بين مصر وإيطاليا تعود لألفين عام عندما زار يوليوس قيصر، ومارك انتونى مصر ووقعا فى حب كليوباترا، و أضاف أنه يقوم بالبحث مع بعثة من الدومينيكان عن مقبرة كليوباترا و مارك انتونى ليثبت للعالم كله غرام الفراعنة و إيطاليا.

زر الذهاب إلى الأعلى