ط
أخبار متنوعة

بالصور ..حفل ختام مهرجان الفنون والفولكلور الافروصيني بدار المدرعات

 
 
محمد يحيى .
 
 
اقيم منذ قليل من مساء اليوم الجمعة بدار المدرعات ، حفل ختام مهرجان الفنون والفولكلور الافروصيني في دورته الثالثة ، برئاسة الدكتورة سهير عبد القادر وذلك بحضور مجموعة كبيرة من الفنانين والمسئولين في مقدمتهم الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق ، والفنان سمير صبري ، وسامح يسري ، واللواء احمد حمدي ، وغيرهم .
 
قدم الحفل الإعلامية فيفيان ، و
شارك في المهرجان فرقة الباليه الوطني من جمهورية الكونغو الديمقراطية وفرقة مركز أوبرا “زيجيانج وو” الصين وفرقة بوكسمانا من جنوب افريقيا وفرقة دوبل بي من نيجيريا وفرقة اكيوي دولار التراثية الثقافية نيجيريا وفرقة ميلتنج ايدج باند من الكاميرون وفرقة نابا الوطنية من الكونغو وفرقة دي تو كريتون من بتسوانا وفرقة الشمس الذهبية من الجزائر وفرقة الوردة الجزائرية ومجموعة عيساوة النسيم المغربية الفلكلورية وفرقة الفالوجا للفنون الشعبية من فلسطين وكورال عباد الشمس من فلسطين
ومن مصر شاركت فرقة توشكي للفنون وفريق مؤسسة اولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة
وشارك بالمهرجان مجموعة من الأفلام هي عظمة من زيمبابوي وحديقة أكوا من توجو والناجون من سرياليون وبلا شك من الكاميرون وصمت عال من نيحيريا وآسيا من المغرب والمؤامرة من المملكة العربية السعودية.
 
وقدم المهرجان جوائز تكريم للكيانات الفنية التي أثرت المناخ الثقافي والفني بتاريخها وأعمالها وايضا للمبادرات الفنية الناجحة .
ومنها اوركسترا شباب مصر .. صاحبة الفكرة وموسسة الاوركسترا دكتور امل جمال وكيل وزارة الشباب ورئيس الإدارة المركزية البرامج الثقافية والتطوعية وفرقة الجيتس وفرقة المصريين وفرقة الفور ام وفرقة ايامنا الحلوة وفرقة رباعي نوح .
 
المهرجان انطلق تحت شعار 100 سنة مانديللا وضم الصين وافريقيا والدول العربية بمشاركة 25 دولة حول العالم.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى