ط
أخبار متنوعة

بالصور..حفل ختام مهرجان المسرح العربى لدورته 15 بمسرح ميامى

كتب – حسن مختار
اختتم مساء الأحد، فعاليات مهرجان المسرح العربى فى دورته 15 تحت مسمى “هوية عربية وابداع بلا قيود” بمسرح ميامى بوسط البلد، بحضور الدكتور عمرو دوارة مؤسس المهرجان، الفنانة سهير المرشدى رئيس شرف المهرجان، الفنانة القديرة مديحة حمدى رئيس لجنة التحكيم، الفنان ايمن عزب، الفنان اسماعيل محمود، الفنانة القديرة فاطمة الربيعى من العراق، المسرحى الكبير عبد الكريم جواد من سلطنة عمان، والمخرجة القديرة حميدة آيت الحاج من الجزائر، والناقد الدكتور حسن رشيد، والفنانة المتألقة عائشة عبد الرحمن من الإمارات، الناقدة الدكتورة ناهد عبد الحميد ولفيف من المسرحيين والإعلاميين والصحفيين، وتنظمه وزارة الثقافة قطاع شئون الانتاج الثقافى برئاسة المخرج خالد جلال ورئيس اللجنه العليا للمهرجان بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة .

بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهورى، وأعقبة حفل ختام المهرجان للمطربة فاطمة محمد على وقدمت مجموعة من الأغانى منها “الأرض بتتكلم عربى، عن العشاق سألونى، حلوة يابلدى” بمشاركة العازف شريف حمدى، وتفاعل معها الجمهور ورددوا الكلمات تعبيرا عن سعادتهم.

وأعرب الدكتور عمرو دوارة مؤسس المهرجان عن سعادته بهذة الدورة وبمشاركة 14 عرض تم اختيارهم من ضمن 74 عرض، كما قدم الشكر للمحافظات المشاركة متمثلة فى أسوان، بورسعيد ، الفيوم ، جامعة عين شمس، جامعة المنصورة، كما قدم الشكر لاسقفية الشباب الذى لم يحالفها الحظ بالمشاركة نظرا لظروف الأحداث الأخيرة ونتمنى لهم المشاركة فى الدورة القادمة.

وكرم الدكتور عمرو دوارة مؤسس المهرجان، رئيس شرف المهرجان للدورة الخامسة عشر الفنانة القديرة سهير المرشدى، الفنانة مديحة حمدى رئيس لجنة التحكيم.

كما كرم مهندسة الديكور مهيره دراز، الناقد حمدي الجابري، الفنان إسماعيل محمود، المخرج عبد الله السعداوي.

وأعلنت لجنة التحكيم عن الجوائز للدورة الخامسة عشر الفنانة القديرة مديحة حمدى “رئيسا” ، والفنان المتألق أيمن عزب والفنانة القديرة فاطمة الربيعى من العراق، المسرحى الكبير عبد الكريم جواد من سلطنة عمان، والمخرجة القديرة حميدة آيت الحاج من الجزائر، والناقد الدكتور حسن رشيد، والفنانة المتألقة عائشة عبد الرحمن من الإمارات.

ومنحت شهادات تقديرية لكل من الفنان محمد عبدالله عن مسرحية “الطقوس”، الفنانة هبه سليمان عن مسرحية “حريم النار” ، الاطفال هبه محمود ، حلا ابو بكر ، عن العرض المسرحى “البؤساء”، التمثيل النسائى منحت الجائزه الثالثة: هند حافظ عن دورها فى مسرحية “ميراث الريح”، الجائزة الثالثة : خالد ابراهيم عن دور المهرج فى “الراقصه والبلياتشو” وتسلمها مخرج العرض محمد اشرف،
الجا ئزه الثانية: خلود سماره عن دورها فى العرض المسرحى”اه ياليل ياقمر”،
الجائزه الثانية : احمد خالد عن دوره فى العرض المسرحى “عفوا انا المؤلف” وتسلمها مخرج العرض احمد السلامونى،
والجائزة الأولى: للفنانه مى عبد الرزاق عن دور الحداده فى العرض المسرحى “نقطه ومن أول امبارح” وحصل على الجائزه الأولى وجائزة التمثيل الأولى محمد عبد الرحمن الشهير أمير عبد الواحد كلية الهندسه جامعة المنصوره عن جائزة العرض المسرحى “نقطة ومن أول امبارح”

وعن جائزة الموسيقى محمود صلاح عن العرض المسرحى “عفوا انا المؤلف “جامعة الفيوم ” وجائزة السينوغرفيا محمود القاضى جامعة عين شمس.

وجائزة التأليف الأولى حصل عليها ابانوب نبيل عن العرض المسرحى “نقطه ومن أول امبارح”، وجائزه أولى عن الإخراج رضوى الشريف عن العرض المسرحى”حريم النار”، عبد البارى سعد عن العرض المسرحى “نقطة ومن أول امبارح”

وجائزة لجنة التحكيم الخاصة فازت وزارة الشباب والرياضة عن العرض المسرحى “العطر” لجامعة اسوان وتسلمتها الناقدة الدكتورة ناهد عبد الحميد، وعن أفضل عرض ثالث مسرحية حريم النار لرضوى الشريف، وجائزه ثانيه ذهبت الى العرض المسرحى “اه ياليل ياقمر” وفاز بالعرض الأول “الطقوس” لجامعة عين شمس.

 

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى