ط
هنا السعودية

جمعية “كيان” للأيتام تؤهل مستفيداتها مهنيا من خلال صناعة الإكسسوارات” بالأحجار الكريمة “

د. وسيلة محمود الحلبي

تسعى جمعية “كيان” للأيتام ذوي الظروف الخاصة إلى تنمية وتمكين مستفيديها من الجنسين عن طريق تنظيم برامج ومشاريع ودورات تدريبية متخصصة وورش عمل مفيدة وذلك لتجويد حياتهم وصقل مواهبهم ليكونوا أعضاء فاعلين بالمجتمع ويعتمدون على أنفسهم بإدارة مشاريعهم المستقبلية ويساهموا بتسريع تنمية الاقتصاد الوطني من خلال المساهمة في النهوض بريادة الأعمال.
وامتدادا لما تقدمه لمستفيديها في المجال المهني نظمت الجمعية بالتعاون مع مركز سر ومركز بيهايف الفنون، ورشة “حرفية متخصصة في صناعة الإكسسوارات بالأحجار الكريمة ” لمستفيداتها في المرحلة الثانوية فما فوق، والمهتمات بالحرف اليدوية، وقدمتها لهم على مدى يومين المدربة انتصار أحمد.
وتهدف الدورة إلى تمكين مستفيدات جمعية “كيان” للأيتام من العمل وإعطائهن الفرصة لاكتساب مهنة، ليستفيدوا منها في المستقبل بالمشاركة في مشاريع تعود عليهم بالفائدة المادية والمعنوية ليصبحوا أعضاء منتجين في المجتمع. كما تهدف الدورة إلى اكتساب مهارة تنسيق الألوان وكيفية اختيار اللون المناسب مع الخيط والإكسسوارات لصنع قلادة، وأساور ومسابح بشكل جميل وأنيق.
هذا وأشارت المدربة انتصار أحمد بأن مستفيدات جمعية “كيان” المتدربات كانوا في غاية السعادة والاهتمام بصناعة إكسسوارات أنيقة ومناسبة للجنسين ومتحمسات جدا لهذه الورشة التي ستعود عليهم بالفائدة.
كما أوضحت أن ورشة “صناعة الإكسسوارات بالأحجار الكريمة ” نفذت برعاية الأستاذة مها الدرير ومن مقتنيات زوجها المهندس سامي العلي ـ رحمه الله ـ متمثلة في الأحجار الكريمة والخيوط والإكسسوارات وبعض الأدوات الأخرى التي ساعدت مستفيدات “كيان ” في تنفيذ العمل.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى