ط
حفلات متنوعة

بالصور ختام المهرجان الدولى للمسرح الشبابى

شريف عبد ربه
اختتمت مساء  السبت فعاليات الدورة الثانية لمهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى بإعلان الجوائز والتي جاءت كالتالى:  جائزة أحسن إضاءة طارق كوفان عن عرض “النوخذة” سلطنة عمان.. أحسن ملابس ، أنا ديلوريوس عن عرض “فدريكو بين الأسنان” اسبانيا.. احسن ديكور هشام السويلم عن عرض”النوخذة” سلطنة عمان.. احسن موسيقى هانى عبد الناصر عن عرض “الانسان الطيب” مصر.. احسن كوريوجرافيا لعرض “الفراشة” كوريا الجنوبية.. أحسن ممثلة دور ثاني صوفيا موسى عن عرض “الشقف” تونس.. أحسن ممثلة دور اول ربيعة تليلى عن عرض “ميديا” تونس/ فرنسا.. أحسن ممثل دور ثاني سيرجى جيلوف عن عرض “الحب فى كوب ماء” روسيا”
أحسن ممثل دور أول هشام صالح عن عرض “النوخذة” سلطنة عمان.. أحسن نص مسرحى مجدى بومطر (كندا) وسيرين قنون(تونس) عن عرض “الشقف”.. أحسن مخرج سعيد سليمان عن عرض “الانسان الطيب” مصر.. واخيرا جائزة أحسن عرض “المزرعة” ايطاليا.
 بدأ حفل الختام بالسلام الوطنى ثم فقرة غنائية لأغنية داليدا حلوة يا بلدي قدمت بمختلف لغات العالم لفنانين من جنسيات مختلفة وشاركتهم الغناء الفنانة المصرية فاطمة محمد على
تم تقديم عرضين لمدة دقائق أحدهما نتاج ورشة إعداد الممثل بقيادة الفنانة الفرنسية چوهانا جريسر، فى حين قدمت ورشة العرائس والدمى نتاج عملها خلال أيام المهرجان عرضا بقيادة ايميليا تبلوچيوسكا من بولندا.
وقد تم تكريم كلا من مديرية أمن جنوب سيناء وشرطة السياحة والآثار فى حضور كلا من المخرج خالد جلال نائبا عن وزير الثقافة و اللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء نيابة عن المحافظ.
وجاء تكريم مدربى الورش المسرحية وهم : د.عبد الله العابر المشرف العام على الورش ومعه الفنانة چوهانا جريسر من فرنسا، الفنانة ايميليا من بولندا، الفنان فيصل العبيد من الكويت، د. حمدى الوهايبى من تونس وكلا من شادى سرور وإسلام سعيد من مصر.
وجاءت جائزة لجنة النقاد الشباب للعرض الإيطالى “المزرعة” الذى استطاع أن يثبت أن جسد الممثل هو أحد أهم عناصر العمل المسرحى.وتكونت اللجنة من النقاد رامى عبد الرازق، رنا عبد القوى، باسم صادق.
وقبل اعلان الجوائز تم تكريم اعضاء لجنة التحكيم بقيادة د. سميرة محسن وتضم ايضا الفنان داوود حسين من الكويت، شادية زيتون من لبنان، د.أثير على من سوريا، بوبولينا نيكاكى من اليونان.
وحصلت على جائزة شخصية المهرجان انجى البستاوى المدير التنفيذى للمهرجان والتى اختيرت بإجماع الآراء نظرا لجهودها الملموسة فى إنجاح فعاليات هذه الدورة.
وذهبت جوائز لجنة التحكيم الخاصة لكل من : سدابة خليفة من البحرين، منى تلمودى من تونس، نجلاء يونس من مصر.
 وفاز المخرج والممثل الشاب عمار شلبي بجائزة أفضل شخصية مسرحية لعام 2016، بناء على مسابقة صوت بها الجمهور إلكترونيا.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى