ط
أخبار متنوعة

بالصور..”ملتقى الأندية الثقافية لمبدعى شباب الإسكندرية” بحضور درويش وجويدة وشنودة

كتب – حسن مختار
انطلق فى مساء اليوم، ملتقى الأندية الثقافية لمبدعى شباب الإسكندرية، بالمدينة الشبابية بأبو قير، بحضور الدكتورة صفاء الشريف مدير عام بوزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، الناقدة الدكتورة ناهد عبالحميد رئيس الصالون الثقافى بوزارة الثقافة، الفنان ايمان البحر درويش، الدكتور محمد عرابى وكيل مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، الشاعر عبد العزيز جويدة، الإعلامى طارق النبوى، الملحن الدكتور اشرف عبد الرحمن، الدكتور طارق منصور وكيل كلية الاداب جامعة عين شمس، الدكتور زكريا عبد الشافى رئيس البيت الفنى للفنون الشعبيه والاستعراضية فرقة رضا سابقا، الدكتور محمد بيومى عميد معهد الكونسرفتوار الاسبق، الدكتور محمد عارف وكيل كلية التربيه الموسيقيه، المسيقار هانى شنوده، الإعلاميه منى الوكيل وزارة التربيه والتعليم، المفكر نادر عكو.
وافتتحت الناقدة الدكتورة ناهد عبد الحميد رئيس الصالون الثقافى، ملتقى الأندية الثقافية لمبدعى شباب الإسكندرية بالمدينة الشبابية بأبو قير، وذلك حسب البروتوكول الموقع بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة متمثلة فى الصالون الثقافى .
ورحبت عبد الحميد بكل الحاضرين المشاركين بالملتقى، وقالت أن الثقافة لابد أن يكون لها دور فعال على الأرض ودعم مؤسسات الدولة الوطنية، فالشباب هم عصب الأمة وروحها وقلب الوطن النابض، والآن ننظر لهم بأنهم أمل مصر القادم، وأكدت أن ملتقى الأندية الثقافية لمبدعى الشباب ستجوب كل محافظات مصر من الصعيد إلى الدلتا.
ومن جانبها لفت الدكتور طارق منصور وكيل كلية الاداب بعين شمس، عن احتفالية” حق الشهيد” والذى تم تكريم أبناء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم حبا ودفاعا عن الوطن ضد الإرهاب الغاشم، وعن الأم التى تمتلك ثلاثة أبناء استشهد أحدهم وهى تستعد بالآخرين وبنفسها بعدهم حبا ودفاعا عن الوطن الغالى وضد هذا الإرهاب، ويكفى ان مصر ذكرت فى القرآن وربنا حاميها، فهى غنية بشبابها، ونمتلك 65% من شباب مصر فهم جيل الغد وقادرين على إثبات ذاتهم ومواجهة التحديات.
وأكد الإعلامى طارق النبوى، أن مشاركته في اللقاء، تأتي تأكيدا منه على الدور الهام المنوط بالشباب باعتبارهم وقود المستقبل وأمل مصر للتقدم وتحقيق المزيد من التنمية على شتى الأصعدة.
وأضاف النبوى، تعتبر الفضائيات والسوشيال ميديا بكل انوعها ونسب المشاهدة والمشاركة من خلال مواقع التواصل الاجتماعى منها الفيس بوك وتويتر وانستجرام وخلافه من اخطر الوسائل تاثيرا على الشعوب والمجتمعات، فلابد من مواجهتها بالفكرة واستخدامها الايجابى ينعكس على المجتمع المصرى بالصورة المشرفة للواطن الحبيب، وانما استخدمها السلبى وسهولة وصول هذه الوسائل الى قطاعات عريضه فهى تؤثر فى الاتجهات والسلوك، وتؤثر فى تنظيم الحياة اليومية وعلى العلاقات الأسرية، والإبداع والفكر جميعها فلابد الحظر من اغرائتها المتتعددة نفكر كثيرا بين انفسنا ما فائدة صفحه امريكيه للتواصل بين الأوطان العربية.
وقدم الشاعر عبد العزيز جويدة، مجموعة من القصائد منها ” قالو كثيرا انا لا أحبك ، تحاول ألا أكون حبيبك، أخذت عهدا ” وتفاعل معه براعم شباب الإسكندرية، وقدم مجموعة من الشباب بعض القصائد ” أمنية فاروق أحمد، نور نصرى، علا صلاح الدين مختار، أحمد محمود الهوارى، عمر أيمن عمر، نور فرج سالم، مهيمن الهوارى” ، وقدم قصة قصيرة هشام الحلو، وقدم الشباب عدد من الفقرات الغنائية والموسيقية والوطنية و التمثيل، فالشباب قادرون على مواجهة التحديات وإثبات ذاتهم .
وقدم الفنان ايمان البحر درويش مجموعة من أغانيه منها نفسى ، خلصت خلاص وغيرها من الأغانى الذى تفاعل معها الشباب حبا له ورددوا الكلمات تعبيرا عن سعادتهم بالمشاركة فى هذا الملتقى، وبمصاحبة فرقة مركز الفنون والموسيقى والغناء بالإسكندرية بقيادة الدكتور وائل طلبه والدكتورة شريهان أحمد على بجانب فرقة فنون البحيرة.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى