ط
أخبار متنوعة

بالصور| من دمنهور.. “كوادرو نويفو” يختتم جولته المصرية مع كايرو ستيبس

 

 هانى عبد ربه

في آخر حفلاته الموسيقية في مصر، ، وضع رباعي التانجي العالمي كوادرو نويفو مسك الختام على جولته الموسيقية عبر ليلة جماهيرية طويلة على مسرح أوبرا دمنهور، بمشاركة الباند الألماني ذي الأصول المصرية كايرو ستيبس.
بمفاجأة غير متوقعة، قدم كوادرو نويفو لأول مرة أكثر من ثلاث مقطوعات موسيقية منفردة على طريقة التانجو الإكوستيك، في افتتاحية السهرة، ليتبعها كايرو ستيبس بباقة مطولة من أشهر أعماله، مثل “شمس” و”بكرا” و”رقصة النيل”، مع إعادة تقديمها وتوزيعها على طريقة الرباعي، مثل “عنبر” و”كافيه كايرو” و”سيوة”، ختامًا بأكبر مفاجآت الحفلة بمشاركة المنشد علي الهلباوي والشيخ إيهاب يونس في أداء الابتهالات الصوفية في مقطوعة “أرابيسكان”.ليختتم كايرو ستيبس جولته الجديدة في مصر بمشروعه الموسيقي المشترك مع كوادرو نويفو “فلاينج كاربيت” أو “السجادة السحرية”، والذي مزج بين مزيكا الجاز والتانجو الأرجنتيني مع الابتهال الصوفي، في أول ظهور رسمي لرباعي التانجو العالمي في مصر، والتي يبتعها الفريقين بجولة موسيقية في ألمانيا خلال شهر مارس المقبل.
 كايرو ستيبس، باند ألماني ذي أصول مصرية، وضع حجر أساسه الموسيقي المصري وعازف العود باسم درويش منذ أكثر من 14 سنة، مع الموسيقي الألماني ماتياس فراي، والمايسترو سباستيان مولير، وحقق نجاحًا عالميًا مؤخرًا منذ إطلاقه ألبومه الأخير “أرابيسكان”، ومن أبرز مقطوعاته “سيوة”، و”ألف”، و”ذكريات”، ويعود لمصر بعد حوالي أقل من شهر من جولته الموسيقية بين القاهرة والإسكندرية ودمنهور منتصف ديسمبر والتي قدم خلالها مشروع “المولد والميلاد”، والذي مزج بين الترانيم والألحان القبطية مع الابتهالات الصوفية بموسيقى الجاز.
 كوادرو نويفو تعد من أقدم وأشهر الفرق الموسيقية الألمانية المقدمة لأسلوب التانجو الأرجنتيني والأرابيسك، ويضم رباعي موسيقي يجمع بين الهارب والإكورديون والإيقاع والساكسفون، وحاز الباند على عدة جوائز عالمية منها جائزة الجاز الألمانية والتي تعد من أعرق عشر جوائز للجاز في الموسيقى العالمية، وتضم الموسيقيين، إيفيلين هوبر بعزف الهارب، وديدي لوفكا بعزف الباص والإيقاعات مع ساكسفون وكلارينيت مولو فرانسل، وأندرياس هينترسيهر بعزف الإكورديون.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى