ط
أخبار متنوعة

بالصور مهرجان الشارقة الدولي للشعر العربي

الشارقة من / هبة الفقى
على أرض الشارقة تفتحت زهور الإبداع وفاح أريجها من خلال مهرجان الشارقة للشعر العربي في دورته 15 والتي أقيمت من 8 إلى 13 يناير 2017 ..
برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي وبتنظيم مميز لدائرة الثقافة والإعلام وبيت الشعر بالشارقة ..كان اجتماع المبدعين والمبدعات من مختلف أنحاء الوطن العربي
حيث بلغ عدد المشاركين في المهرجان 24 شاعراً وشاعرة من 17 دولة وهم : الإمارات، السعودية، الكويت، قطر، البحرين، سلطنة عمان، اليمن، مصر، موريتانيا، العراق، المغرب، الأردن، تونس، سوريا، الجزائر، فلسطين، بالإضافة إلى مشاركة للشاعر عبد الله بيلا من بوركينا فاسو.
ولم تقتصر ليالي مهرجان الشارقة للشعر العربي على الأمسيات المقررة والجلسات النقدية الصباحية بل امتدت لتشمل جلسات يومية مسائية بحضور مدير بيت الشعر الشاعر القدير محمد البريكي والشعراء المشاركين من كل أنحاء الوطن العربي والشعراء المقيمين داخل الدولة لتمتزج كل عناصر الإبداع خارج حدود الزمان والمكان وتنتج مهرجانا متفردا وجوا متميزا من الصفاء والمحبة والألفة .
وقد ذكر الشاعر الأستاذ محمد البريكي : نعيش في هذه المرحلة عصراً ذهبياً للقصيدة بفضل الرعاية والدعم اللا محدود من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. وأضاف: علينا أن نستغل هذه المرحلة بالعمل من أجل الشعر والشعراء، من أجل مشروع الشارقة الثقافي الكبير، فالتاريخ سيذكر لأصحاب الهمم دورهم الكبير في تجديد ماء الشعر والحفاظ على موروثه العظيم .
هذا وقد لاقى المهرجان هذا العام حضورا جماهيريا غير مسبوق من مختلف الأطياف سواء الإماراتية أو المقيمة على أرض هذه الدولة المباركة مما أضفى جوا من البهجة والسعادة والسرور على الجميع مما كان له كبير الأثر في نجاح المهرجان وخروجه بالصورة التي تليق بمكانته .
وإننا إذ نثمن الدور الذي قامت به حكومة الشارقة فلا يسعنا إلا أن نقدم لها ولكل المسؤولين كامل الشكر والتقدير على هذا الجهد المبارك في خدمة الأدب والثقافة والشعر والشعراء ..
الشاعر محمد عبد الله البريكى مدير المهرجان
الشاعرة هبة الفقى عضو اللجنة المنظمة للمهرجان

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى