ط
أخبار متنوعة

بالصور…ندوة فيلم “يوم للستات” بحضور ابطاله بالمركز الكاثوليكي للسينما

 

محمد يحيى .
اقيم مساء اليوم الاربعاء عرضا خاصا لفيلم “يوم للستات” بالمركز الكاثوليكي للسينما بوسط البلد، أعقبه ندوة عن الفيلم بحضور بطلة الفيلم الفنانة الهام شاهين .
وقد تحدثت الفنانة “الهام شاهين” عن كواليس العمل بالفيلم ، والصعوبات التي واجهتها كمنتجة وبطلة للفيلم ، كما اقرت بصعوبة تقبل المجتمع لنوعية الافلام التي تقدمها، حيث انها لا تقدم افلام تجارية ، ولكن نوعية الافلام التي تقدمها تتسم بتوجيه رسالة وهدف لها تسمو اليه .
واضافت “الهام شاهين” انها لا تبحث عن المكسب المادي ، وانها ترغب في معالجة قضايا المجتمع ، وخاصة قضايا المرأة ، كما اقرت بان السينما قد علمتها الكثير من المعاني السامية .
وقد تناولت الهام الحديث عن تصميم الحارة والديكور بالفيلم ،حيث وصفته بالديكور الرائع ، وذكرت اماكن تصوير الفيلم بالاباجية والقلعة ، ووصفتها بالحارة الفقيرة النظيفة المتسقة ، حيث انها تحاول تزيين الواقع .
كما تناولت الحديث عن الغاء مشاهد الفنانة سماح انور بالفيلم نظرا لتغير ملامح سماح انور خلال فترة تصوير الفيلم البالغة 3 سنوات ،حيث قصت سماح شعرها مما صعب عليها استكمال باقي مشاهد الفيلم .
وقد تناولت “الهام شاهين” الحديث عن الدراما التركية وصعوبة تقديم مجتمع خيالي مصري مماثل للتركي على حد قولها .
وقد اكدت “شاهين” ان المدة المحذوفة من الفيلم 40 دقيقة ،والتي تم حذفها لانها اطالت الفيلم دون جدوى تعبيرية .
وقد هاجمت الفنانة الهام شاهين دولة قطر ، لأن قطر لم تعرض فيلمها “يوم للستات” ، وقالت “شاهين” ان دولة قطر تتعمد تجاهلها، وانها لا تحب قطر على حد قولها .
كما وأشادت بدور الفنانة “نيللي كريم” بالفيلم ، وطبيعة الشخصية التي قدمتها وضربت بها المثل بالتضحية وتحمل الصعاب والتغلب عليها .
وقد دعت الفنانة “الهام شاهين” الجمهور في نهاية الندوة ،بضرورة مشاهدة الفيلم واستقاء المعاني السامية منه ، ومحاولة تطبيقها على أنفسهم .
بالصور…ندوة فيلم “يوم للستات” بحضور ابطاله بالمركز الكاثوليكي للسينما

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى