ط
أخبار متنوعة

بالصور : وحيد ممدوح يلبي طلبات جمهوره بالمانسترلي

كتب : احمد حمدي
 
وسط حضور كبير من الاعلاميين والفنانين والجمهور العادي بقصر المانسترلي في المنيل قدم عازف الجيتار الشهير وحيد ممدوح مجموعة من الرؤي الموسيقية لعدد من الأغاني القديمة والجديدة من خلال عزفه لها علي الجيتار بمصاحبة فرقة موسيقية صغيرة، في أول حفل له يقيمه بقصر المانسترلي، بعد أن قدم العديد من الحفلات بمسارح دار الاوبرا المصرية، كما إنها تعتبر الحفلة الأولي له التي يقدم من خلالها مختارات من الموسيقي العربية.
وقدم خلال الحفل الرؤية الموسيقية الجديدة للحن بليغ حمدي “التوبة” والتي غناها عبدالحليم حافظ وكتب كلماتها الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي، وقدم من الحان بليغ حمدي ايضا اغنية “الف ليلة وليلة” التي غنتها أم كلثوم وهي من كلمات مرسي جميل عزيز، وقدم لكوكب الشرق أيضا رائعة الموسيقار الكبير محمد عبدالوهاب “انت عمري” تأليف الشاعر الكبير أحمد شفيق كامل، كما قدم عدد من الأغاني للسيدة فيروز ومنها “نسم علينا” وهي تلحين وكلمات الأخوين الرحباني، كما قدم لهما أيضا أغنية “البنت الشلبية” بناء علي طلب الجمهور، ومن أغاني فيروز التي قدمها أيضا كانت “سهر الليالي” وهي من كلمات وألحان إلياس الرحباني.

وكان للنجمة شادية حظ في هذه الليلة حيث عزف وحيد اغنيتين لها من الحان العبقري الراحل منير مراد وهما “علي عش الحب” كلمات مرسي جميل عزيز، وأيضا أغنية ” إن راح منك ياعين” كلمات فتحي قورة.

للعودة إلي الحان محمد عبدالوهاب قدم اغنية العندليب الأسمر “نبتدي منين الحكاية” والتي قدمها عام 1975 مع الشاعر الكبير محمد حمزة والتي أصر الجمهور أن يقدمها وحيد ممدوح علي الهوا بناء علي طلبهم، ومن الأغاني الجديدة التي قدم لها شكل جديد كل من أغنية “شو حلو” من الحان وكلمات زياد برجي، و3 دقات من كلمات تامر حبيب والحان أبو وتوزيع رامي سمير، وهي الأغاني التي لاقت تجاوبا كبيرا من الجمهور.
واكد وحيد انه سعيد بردود الأفعال التي تلقاها من الجمهور خلال الحفل، خاصة و‘إنها الحفل الأول الذي يقدمه بالكامل من مختارات الموسيقي العربية وانه كان حريص علي أن يقدم مجموعة من الرؤي الموسيقية لعدد من الأغاني التي يحبها الجمهور مابين الأصالة والمعاصرة، وأن يبحث عن الأغاني التي عليها إقبال من “السمعية” ليقدم لها شكل مختلف ومحبب يمكن أن يقدم من خلاله الجيتار بشكل جديد علي الجمهور، كان من بين الحضور كل من الفنانة صفاء جلال والفنانة علا رامي وعدد كبير من الإعلاميين منهم أحمد صفوت وعبدالرحمن نصر ومحمود ترك وأحمد رمضان وآية رفعت ومروة الوجيه وغيرهم.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى