أخبار مجلة همسة

بالصور السفراء والفنانون فى احتفالات الإمارات بعيدها القومى بالقاهرةهام لكل الصحفيين الشباب والصحفياتاللمة الحلوة ” يحتفل بميلاد جارة القمر الـ 81الإمام الأكبر د. أحمد الطيب الأول عالميا فى قائمة أكثر المسلمين تأثيراألبوم صور مهرجان همسة الرابع كاملاخمس حلقان من مسلسل الزعيم على النت فى واحدة من أعنف عمليات القرصنةعاجل ..ننفرد .تصدعات بالجهة اليمنى لسد النهضةوفاء الفنان ممدوح عبد العليم إثر أزمة قلبيةبالصور” مـادلـين طـبـر”  تـحصد الجـائزة الثامنه لعام 2015 بــــ مهرجان اوستراكا الدولىالحلقات المفقودة فى مقتل الصحفى تامر بدير ” مادلين طبر ”  لـــــ همسه   فريق عمل  ” ابله فاهيتا ”  موهبون” امير الغناء العربى ”  يدعو لتنظيم حفلات ”  بشرم الشيخ  “مـنـار  تـنـتـهى مـن تسجيل ” خمسة فرفشة “الإمارات لبريطانيا الإخوان جماعة إرهابية أو وقف جميع الصفقاتالحملة الشعواء ضد الفنانين  من يقف وراءها بقلم / فتحى الحصرى

انضم الى صفحة همسة على الفيس بوك

Please wait..10 Secondsمجلة همسة

بالصور .. وزيرا الثقافة والتضامن يشهدان إطلاق فيلم ٤×٦

Share Button
كتب : حسن مختار
قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، أن الإدمان والإرهاب ، وجهان لعمله واحدة، فكلاهما يستهدف العقل، لافتا الي أننا أمام مشكلة خطيرة ، ينبغى أن تتكاتف من أجلها كل الوزارات، من ثقافة وتربية وتعليم وتضامن وصحة.
وجاء ذلك خلال مؤتمر ” إطلاق فيلم ٤×٦” ، وتوقيع بروتوكول التعاون ما بين صندوق مكافحة الإدمان وصندوق تحيا لمصر، اليوم الخميس ، بحضور الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن، ومحمد عشماوى رئيس صندوق تحيا مصر والفنانة سوسن بدر والفنان محمود عبدالمغني، وعدد من قيادات وزارة التضامن والدفاع وصندوق تحيا مصر ، وعمرو عثمان مدير صندوق مكافحة الإدمان.
وأضاف الوزير ، أن فيلم “٤×٦” والذى يتم إطلاقه بالتعاون ما بين وزارتى الثقافة,ممثلة في هيئة قصور الثقافة ووزارة التضامن، ممثلة في صندوق مكافحة الإدمان، بهدف التعريف بالاثار السلبية لتعاطي المخدرات ، وأن الفنون السمعية والبصرية هي الأكثر وصولا إلى الناس، فى ظل وجود نسبة الأمية تصل الي ٢٧% طبقا لجهاز التعبئة والاحصاء، لافتا الي أن العمل الدرامى يشاهده الملايين.
وأكد على أن الفترة المقبلة سوف تشهد تعاونا بصورة اكبر ما بين الوزارتين.
ومن جانبه قالت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن، أن الإدمان مرض إجتماعي خطير ، وهو لا يقل خطورة عن الإرهاب، في ظل مرحلة شديدة الخطورة نعيش فيها، فنحن فى حالة حرب لابد أن نكون “فايقين” ولا نتعاطي ما يضر بصحتنا أو إقتصادنا.
وأضافت ” والى ” أن متوسط ما ينفقه المدمن أكثر ما يدفعه علي التعليم.
وقالت أننا نرى أن الدراما والإعلام هام فى مواجهة القضايا المجتمعية مثل الإدمان، فمهما تكلمنا مع المجتمع ، سيكون للفنان التأثير الأكبر، لهذا فأننا نستخدم الدراما من موسيقى وأغانى وأفلام لتوصيل الرسالة.
وأعلنت الوزيرة عن توسع بنك ناصر في تقديم قروض للمتعافين من الإدمان لتمويل مشروعاتهم.
وشهد المؤتمر تكريم الفنانة سوسن بدر ومحمود عبدالمغنى والفنانة ميما ومدير التصوير مصطفي عزالدين، والمخرج حامد سعيد والمؤلف عمرو حسن.
Share Button

تعليقات

تعليقات

همسه 2016/11/17 5:36م تعليق 0 34

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاركنا علي الفيس بوك

شاركنا علي الفيس بوك