ط
هنا الجزائر

بباقة جزائرية – سورية  افتتاح الطبعة الـ 13 لمهرجان جميلة العربي بالجزائر


مكتب الجزائر/ دليلة بودوح
استهلت الطبعة الـ 13 لمهرجان جميلة العربي ليلة الخميس إلى الجمعة التي أشرف على افتتاحها وزير الثقافة عز الدين ميهوبي بباقة من الأغاني السورية و الجزائرية تجاوب معها كثيرا الجمهور الحاضر بمدينة جميلة الأثرية (شرق سطيف).
و كانت البداية بوقوف الجميع دقيقة صمت على روحي فقيدي الساحة الفنية الجزائرية بلاوي الهواري و رشيد زيغمي قبل أن تنطلق السهرة الأولى لهذا المهرجان الذي يدوم إلى غاية 27 يوليو الجاري و مع الأغنية الصراوية المحلية مصحوبة برقصات تتميز بها الأعراس بمنطقة سطيف من أداء الفرقة المحلية ديوان عامر التي قدمت أغاني من الطابع الصراوي على غرار “سطيف الصداح ناسو من لملاح” و “أرواح أرواح” و “سطيف العالي” .بعدها جاء دور المطرب السوري حسين الديك الذي أطرب الجمهور الغفير المتكون أغلبه من العائلات و شباب بباقة من أروع أغانيه تجاوب معها جمهور جميلة بالترديد و الرقص و التصفيق.
كما قوبل محبوب الشباب بسطيف الشاب عراس الذي كان مسك الختام لليوم الأول من المهرجان بأهازيج ترحيبية كبيرة من طرف محبيه رد عليها بأداء رائع بمجموعة من أغانيه التي كان يرددها الجمهور معه عن ظهر قلب على غرار “هكذا ديما يصرالي… ربي يخلف عليا” و “الطير الحر ما يتخبطش” و “كولي يا دودة كولي” و “وين نصيبك يا عينيا” .
و تتواصل الطبعة الـ 13 لمهرجان جميلة العربي لهذه السنة بمشاركة نجوم الغناء من الجزائر و آخرين من الوطن العربي على غرار الثلاثي اللبناني وائل جسار و سعد رمضان و نجوى كرم و صابر الرباعي و الفلسطيني محمد عساف إلى جانب العديد من الأسماء الفنية الوطنية المعروفة من بينها الشاب بلال و عبدو درياسة و الشاب عراس و الشاب أنور و فارس السطايفي و عبد الله المناعي.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى