ط
رياضه عالمية

بتغيير واحد فلامنجو البرازيلى يحول الهزيمة لنصر على الهلال ويقابل ليفربول فى نهائى كاس العالم للأندية

قلب فلامنجو البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس الطاولة على الهلال السعودي بطل آسيا وحجز مقعدا في نهائي كأس العالم للأندية 2019 المقامة في قطر.

الهلال تقدم أولا عن طريق سالم الدوسري في الشوط الأول لكن تغيير وحيد من البرتغالي جورج جيسوس في الدقيقة 74 قلب الأوضاع لصالح الفريق البرازيلي.

المباراة شهدت مواجهة بين أصدقاء سابقين، على رأسها ظهور جورج جيسوس أمام فريقه السابق الهلال الذي قاده في النصف الأول من الموسم الماضي.

ومشاركة جوستافو كويلار لاعب الوسط الكولومبي في صفوف الهلال بعدما وصل إلى ربع نهائي كوبا ليبرتادوريس مع فلامنجو قبل الرحيل لبطل آسيا.

وأصبح فلامنجو سابع فريق برازيلي يصل إلى نهائي كأس العالم للأندية بعد كل من كورنثيانز وفاسكو دا جاما 2000، وساو باولو في 2005، إنترناسيونال 2006، سانتوس 2011، جريميو 2017.

وصف المباراة

محاولة من كلا الفريقين، وكان الظهور الأخطر في الشوط الأول للهلال عن طريق سالم الدوسري الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء تصدى لها دييجو ألفيش بعد مرور ربع ساعة من عمر اللقاء.

الدوسري حصل على الكرة بعدما رواغ علي البليهي 3 مدافعين، تصدي حارس فالنسيا الإسباني السابق للكرة التي ارتدت للفرنسي بافيتمبي جوميز مسددا إياها في فوق العارضة.

بعد 3 دقائق سجل الدوسري بنفسه أول أهداف اللقاء بعد تمريرة من الإيطالي سيباستيان جيوفينكو لمحمد البريك على الجهة اليمنى، الذي أرسل عرضية للدوسري مسددا الكرة في الشباك معلنا عن تقدم الزعيم.

محاولات الفريق البرازيلي لم تشكل أي خطورة على مرمى الهلال في ظل محاولات الفريق السعودي إضافة الهدف الثاني.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول شهدت 3 بطاقات صفراء لكل من جيوفينكو والبليهي في صفوف الهلال وبابلو ماري مدافع فلامنجو.

وعقب انطلاق الشوط الثاني عدّل فلامنجو النتيجة بشكل سريع في الدقيقة 49 بتمريرات سريعة وعرضية من برونو هنريكي إلى الأوروجوياني جيورجان دي أراسكايتا الذي أودع الكرة في شباك المعيوف بسهولة في ظل غياب الرقابة.

جورج جيسوس فضّل في الدقيقة 70 المغامرة الهجومية وأخرج لاعب الوسط جيرسون وحل بدلا منه دييجو ريباس، لتكون نقطة تحول في هجوم الفريق البرازيلي.

برونو هنريكي بعرضية من رافينيا لاعب بايرن ميونيخ السابق سجل هدف التقدم للبرازيليين في الدقيقة 78، وبعد 4 دقائق ساهم هنريكي في الهدف الثالث.

عرضية من أفضل لاعب في نهائي كوبا ليبرتادوريس، أودعها البليهي في شباكه بالخطأ أثناء محاولة تشتيت الكرة.

وفي الدقيقة 83 تعرض البيروفي كارييو للطرد بشكل مباشر بعد قوي على جيورجان دي أراسكايتا.

فوز قاد فلامنجو للتأهل إلى النهائي في انتظار مواجهة ليفربول الإنجليزي أو مونتيري المكسيكي، فيما ينتظر الهلال السعودي الخاسر من مواجهة الغد في مباراة المركز الثالث.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى