ط
أخبار متنوعة

بدأ فعاليات ورشة خيري بشارة لصناعة الأفلام قبل انطلاق مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

بدأت فعاليات ورشة المخرج الكبير خيري بشارة لصناعة الأفلام، ضمن فعاليات الدورة السابعة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وتعد الورشة بداية لأنشطة المهرجان الذي سيفتتح رسميا يوم الجمعة 16 مارس بمعبد حتشبسوت وتضم 18 موهبة من قارة إفريقيا،  ويتيح لهم المهرجان صناعة أفلام وعرضها قبل الختام .

وقال السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان، إن ورشة صناعة الأفلام التي يقدمها المخرج الكبير خيري بشارة هي امتداد لما قدمه المخرج الأثيوبي الكبير هايلي جريما، الذي عمل لمدة 5 سنوات وأخرج جيلا من صناع الأفلام في القارة الإفريقية،  وحقق عدد كبير من خريجي هذه الورشة نجاحات كبيرة جدا داخل القارة وخارجها، وكان آخرهم المخرج الروندي Samuel Ishimwe الحاصل علي جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيلم قصير ” Imfura ” من مهرجان برلين وهو من خريجي ورشة هايلي جريما في الدورة الرابعة .

وورشة المخرج خيري بشارة يساعده فيها مدير التصوير محمود لطفي،  والدكتور شريف عماشة الأستاذ بالمعهد العالي للسينما ، وتهدف تلك الورشة لتدريب وزيادة مهارات المخرجين الشباب داخل القارة الإفريقية،  وصناعة جيل جديد من المخرجين.

وستقدم أعمال تلك الورشة التي تنتج خلال فترة المهرجان ويتم تصويرها ومونتاجها هناك وتعرض تلك الأعمال في اليوم السابق للحفل الختامي للمهرجان .

زر الذهاب إلى الأعلى