ط
أخبار متنوعة

برنامج مهارات الدوري الممتاز يطلق مرحلته الثالثة فى مصر

10609371_633839900046916_1050722106_n

كتبت-صلاح عبد المنعم
انطلقت المرحلة الثالثة من برنامج مهارات الدوري الممتاز في مصر والذى لاقت نجاحًا منقطع النظير والذى يقوم على تنفيذه البرنامج كل من الدوري الإنجليزي الممتاز والمجلس الثقافي البريطاني.
تُفتتح المرحلة الثالثة بعقد دورة تدريبية مكثفة فى الفترة من 10إلى 15سبتمبر يحضرها 17 مدرباً من مدربي كرة القدم والحكام الذين يعملون مع القاعدة الشعبيةوالذين تم اختيارهم على مستوى الجمهورية.
يرأس الدورة التدريبية – التي تأتى كنتاج التعاون المشترك بين المجلس الثقافي البريطاني والدوري الإنجليزي الممتاز ووزارة الشباب والرياضة المصرية – المدرب الرئيسى بول هيوز ويساعده المدرب ستيفن هاوي والمدربة لورا ميلبورن.

وخلال هذا الأسبوع سيتلقى المتدربون من محافظات القاهرة والجيزة وأسيوط والمنيا والإسكندرية تدريباً على أيدي خبراء مدربين ومؤهلين من الدوري الإنجليزي الممتاز، لتزويدهم بالمهارات والدعم اللازمين لتطوير مشاريع الخاصة بكرة القدم التى تخدم المجتمع واعتماد بعضهم كمدربين مُعلمين.

يقول مارك ستيفنز، مدير المجلس الثقافي البريطاني بمصر: إن اللغة الإنجليزية وكرة القدم هما من أفضل الأدوات لمد جسور الروابط بين الشعوب، وتطوير مهاراتهم وتزويدهم بالفرص. فبإطلاق المرحلة الثالثة من البرنامج في مصر، نحن نهدف إلى تمكين المدربين المشاركين فى برنامج مهارات الدورى الممتاز بمصر كى يمارسوا دورهم كمعلمين بنقل أفضل ممارساتهم وخبراتهم إلى المدربين المجتمعيين الآخرين وذلك لضمان استدامة البرنامج.”

ويستخدم برنامج مهارات الدوري الممتاز كرة القدم كوسيلة لتطوير مستقبل أكثر إشراقاً للشباب في جميع أنحاء العالم، بالاعتماد على الجاذبية العالمية للدوري الإنجليزي الممتاز وخبرته في تقديم برامج مجتمعية في المملكة المتحدة، جنباً إلى جنب مع الشبكة العالمية التى يملكها المجلس الثقافي البريطاني وسجل إنجازاته الحافل.

يتيح برنامج مهارات الدوري الممتاز للشباب، بما فى ذلك هؤلاء الأقل حظاً، الفرص ليصبحوا أكثر اندماجاً في مجتمعاتهم ولتطوير مهاراتهم من أجل الحصول على فرص العمل ورفع ثقتهم بأنفسهم.

منذ 2013 ، قامت مبادرة مهارات الدوري الممتاز بتدريب 2.300 من المدربين والحكام في 21 دولة في آسيا وأفريقيا والأمريكتين، والذين بدورهم قد وصلوا إلى 500.000 من الشباب الآخرين. و تهدف المبادرة الى تدريب 3000 من المدربين والحكام الآخرين ومن خلالهم تصل إلى أكثر من 300.000 من الشباب الآخرين بحلول عام 2016.

وتقول فايزة حيدر من نادي الطيران لكرة القدم: “لأول مرة في مصر، يُعترف بنا كمدربات من خلال مبادرة مهارات الدوري الممتاز التى وفرت لنا أحدث أساليب التدريب في كرة القدم وإستخدمت الشغف بكرة القدم لدى الفتيات والفتيان لتغيير حياتهم لنحوٍ أفضل.”

وبالإضافة إلى التدريب، تم تصميم وإنتاج مجموعة من المواد التعليمية، بما في ذلك موقع مُتخصص على شبكة الإنترنت، ليستفيد بها معلمي ودارسي اللغة الإنجليزية وهي مواد تستعين بمحتوى يرتبط بمجال كرة القدم وخبرة المجلس الثقافي البريطاني العالمية في مجال تعليم اللغة الإنجليزية.

 

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى