ط
أخبار عالمية

بسبب الجوع فيل يدهس مواطنا حتى الموت

داس فيل جائع مزارعاً حتى الموت في تايلاند، حيث تكافح حدائق الحيوانات لإطعام الحيوانات العملاقة خلال تفشي وباء «كوفيد-19».

وشهدت شيانغ ماي، المركز السياحي في شمال تايلاند والشهير بطعامه وثقافاته وحدائق الحيوانات، انخفاضاً كبيراً في عدد الزوار منذ بدء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأمرت الحكومة بإغلاق عشرات من محميات الفيلة التي ينتقدها نشطاء يقولون إن هذه الحيوانات الأسيرة تتعرض للقسوة والاستغلال، بهدف وقف انتشار المرض.

ومع توقف الرحلات الجوية، يشعر الناشطون بالقلق الآن من احتمال أن تجوع الفيلة، إذ لم يعد هناك مال لإطعامها، وقد تباع للحطابين غير القانونيين قرب الحدود بين تايلاند وبورما.

وهاجم فيل من واحدة من هذه المحميات كان يبحث عن الطعام في نهر ضحل أحد القرويين، يوم الأربعاء الماضي، أحد القرويين كما قال قائد الشرطة سوتشارت ثيباياونغ.

وأوضح سوتشارت «بسبب عدم وجود سياح بسبب كوفيد-19، بقي الفيل قرب النهر بحثاً عن الطعام». وتابع «قتل الفيل قروياً عمره 69 عاماً فيما كان يسقي مزروعاته»

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى