ط
أخبار متنوعة

بعد أزمة صحية حادة الفنانة الجزائرية القديرة فريدة صابونجي تستعيد تدريجيا عافيتها


مكتب الجزائر/ دليلة بودوح
بعد أزمة صحية حادة مرت بها بدأت الفنانة القديرة فريدة صابونجي المتواجدة على مستوى العناية المركزة بمستشفى مصطفى باشا بالجزائر العاصمة تسترجع عافيتها تدريجيا حسبما علم اليوم من مصادر مقربة .
و كانت الفنانة فريدة التي تعاني من أزمة صحية منذ مدة قد نقلت يوم الأحد على جناح السرعة للمستشفى بعد تدهور حالتها الصحية .و قد قام وزير الثقافة عز الدين ميهوبي اليوم بزيارة السيدةصابونجي بالمستشفى للاطمئنان على حالتها الصحية حسبما أفادت به الوزارة .
تعد الفنانة الكبيرة فريدة صابونجي المولود في 10 أوت 1930 من بين رائدات الفن المسرحي و السينمائي في الجزائر حيث بدأت مشوارها الفني في سن مبكرة (13 سنة) من باب التمثيل الإذاعي .
و قدمت أعمال مميزة في المسرح الكلاسيكي في الخمسينات من القرن الماضي إلى جانب ممثلين كبار على غرار محيي الدين باشطرزي و رويشد و محمد التوري . كما قدمت الفنانة فريدة صابونجي أعمال كثيرة للتلفزيون من أفلام و مسلسلات لقيت إقبالا كبيرا لدى المشاهدين و تشتهر بأدائها المميز و لهجتها العاصمية.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى