ط
رياضه

بعد بيان رئيس الكاف .مصطفى فهمي يرد بخطاب شديد اللهجة من 7 نقاط

اشتعلت الأوضاع في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال الساعات الأخيرة بعدما كان مصطفى مراد فهمي، الأمين العام السابق للكاف والعضو الفخري للجمعية العامة للهيئة الأفريقية لعدة سنوات، قد أرسل خطابًا لأحمد أحمد  رئيس الاتحاد لافتًا إلى عدم إرسال دعوى له لحضور الجمعية العامة للاتحاد.

وأكد مصطفى فهمي أنه تمنى أن يكون عدم وصول دعوة له جاء بسبب أن السكرتير العام الجديد للكاف لا يعرف كيف تدار الأمور في مثل هذه المناسبات.

ولكن جاء رد الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الكاف، كما نشره موقع “فوت أفريكا الفرنسي” صادمًا حيث شرح الأسباب التي دفعته إلى عدم دعوة مصطفى فهمي عمدًا.

– بعد 28 عامًا في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ، قررت ترك منصبك لشغل وظيفة أخرى في فيفا، ولم نوافق على مساهمة ونصيحة منك، خاصة في مجال الإصلاحات، وهي مسألة استراتيجية كانت مهمة بالنسبة لنا حتى تقاعدك من فيفا.

لأنه إذا كان الكاف الذي تنتقده اليوم في حالة سيئة، فهذا يرجع إليك بنسبة كبيرة، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، فحينما جئنا للاتحاد الإفريقي وجدناه لم يستفد من أي عملية إدارية.

وتابع بيان أحمد أحمد: “علاوة على ذلك، ماذا فعلت، وماذا تقترح بصفتك مستشاراً للرئيس، أن نفعل لمواجه الهجمات العنيفة والغاضبة  والتي أطلقها السيد عمرو فهمي؟ فهذه الهجمات لم تستهدف رئيس الاتحاد فحسب، بل المؤسسة نفسها، ولا أتذكر أنك قدمت أي تدخل لحمايتها”.

وأضاف: دعنا نقول مرارًا وتكرارًا أنه تم طرد الأمين العام السابق عمرو فهمي لعدم الكفاءة؛ ونعتقد أنك تعرف ذلك بوضوح، وفي الوقت الحالي، تتمثل مهمتنا الأساسية في إعادة بناء الكاف وكل هذا لغرض واضح وهو ترك إرث ذي قيمة كبيرة لشبابنا من خلال استعادة كرامة ومصداقية الاتحاد.

أخيرًا، وكما تعلم، فإن المادة 15 من النظام الأساسي للاتحاد الأفريقي تقر بأن الأعضاء الشرفيين ليس لهم الحق في التصويت في الجمعية العامة، وبالتالي، اخترنا عدم دعوتك لحضور الجلسة التالية للجمعية العامة، للحفاظ على صفاء عمل الجمعية العامة ونظرا للظروف الحالية.

وبعد ساعات من نشر بيان أحمد أحمد الذي هاجم فيه مصطفى فهمي، نشر نفس الموقع رد فهمي في بيان حمل توقيعه وموجهًا لرئيس الاتحاد الإفريقي.

وهاجم فهمي رئيس الاتحاد الإفريقي قائلًا: “أفترض أنك استمرت في انتهاك قوانين الكاف برفضك لإرسال دعوتي كعضو فخري في الاتحاد لحضور الجمعية العامة”.

وتابع: “تشعر أن الأعضاء الفخريين ليس لهم الحق في التصويت، لذلك لديك الحق في عدم السماح لهم بالجلوس في الجمعية العامة، من خلال القيام بذلك، فإنك تمنح لنفسك حقًا ليس لديك”.

وتابع: ” فأعضاء اللجنة التنفيذية لا يتمتعوا بالحق في التصويت في الجمعية العامة، فهل يمنحك هذا الحق في حرمانهم من حضور الجمعية العامة إذا لم يكونوا على نفس المستوى الذي تريده؟”.

وواصل فهمي هجومه على المالغاشي:”لذلك ليس لقرارك أي أساس قانوني وهو دليل جديد لا يقبل الجدل على أنك لا تقبل الحوار؛ أنك لم تتوقف عن العمل لإسكات أي صوت مخالف منذ مجيئك رئيسًا للكاف”.

وواصل بيان مصطفى فهمي رده على أحمد أحمد خلال 7 نقاط رد فيهم على تشكيك المالغاشي في إنجازات فهمي وسابقيه في الاتحاد.

وسرد فهمي نجاحاته وإنجازاته حينما كان متواجدًا في منصب الأمين العام بالاتحاد الإفريقي، ونظم خلال هذه الفترة 70 نهائي قاري وهو ما لم يفعله أي مسؤول من قبل.

وعن اتهام أحمد أحمد لسلفه في الاتحاد بعدم قيامهم بصناعة قرارات صحيحة طيلة فترة تواجدهم خاصة فيما يخص الأرشفة، قال أنه هو يعلم جيدًا أن المحفوظات هي تاريخالكاف، وهو قد عهد إلى السيدة أبية حسن، مديرة المسابقات السابقة، بإعادة هيكلة الأرشيفات التي توجد اليوم في المقر السابق للاتحاد الأفريقي لكرة القدم أمام الاتحاد المصري.

وشدد على أن تطبيق النظام الأساسي واللوائح، هي الأهم.

وبخصوص اتهام الملغاشي لفهمي بعدم أداء دوره كمستشار، وجه فهمي رسالة لأحمد أحمد: “أريد أن أذكرك بأنك طلبت مني أن أكون مستشارك في انتخابات الكاف، لأني لعبت دورًا مهمًا في تكوير المسابقات ولا سيما زيادة عدد المشاركين في النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الإفريقية، لديك ذاكرة قصيرة، لأنك أسندت لي بتنظيم ندوة الرباط وهنأتني علنا ​​في نهاية هذا الاجتماع، لأنني لفتت انتباهكم إلى خطر إنشاء كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في السنوات الفردية في الصيف، لأنه سيقتل بطولة كأس الأمم، وهو ما سيبعد أنظار الأندية الأوروبية عن لاعبينا.

وعن الإشارة لهجوم عمرو فهمي على رئيس الاتحاد والتلميح إلى عدم كفاءته، قال مصطفى فهمي: “أود أن أذكرك بأنك عندما أبلغتني أنك تريد تعيين عمرو فهمي في منصب الأمين العام، أجبت أن هذا الأمر يخصك ولا أريد أن أشارك في هذه العملية، حينها شعرت أنت وكأنني لم أثق بقدراته، ولكن الأمر عكس ذلك تمامًا، فلم أثق بطريقتك في إدارة مؤسسة مهمة مثلالكاف”.

وفي نهاية خطاب مصطفى فهمي، هدد بإرسال نسخة من مراسلات أحمد أحمد، إلى أعضاء اللجنة التنفيذية ليتحملوا مسؤولياتهم تجاه الاتحاد.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى