ط
أخبار متنوعة

بعد تأجيل معرض القاهرة للكتاب تعرف على خطة اتحاد الناشرين لتعويض الناشرين عن هذا التأجيل

أعلنت مساء أمس الاثنين، اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، عن تأجيل إقامة دورة المعرض الجديدة، إلى شهر يونيو ، نظرا للظروف الاستثنائية بسبب جائحة فيروس .اضافة اعلانالأمر الذي قد يسبب ضررا لدور النشر وصناعة الكتاب في ، حيث ينتظر العديد من الناشرين معرض القاهرة الدولي للكتاب من العام لآخر باعتباره موسما تزداد فيه حركة بيع وشراء الكتب.

وأكد سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين في تصريح خاص  إن إدارة الاتحاد تستعد لإقامة عدد من معارض الكتاب المحلية في عدد من المؤسسات خلال الفترة المقبلة، تعويضا عن تأجيل إقامة معرض القاهرة للكتاب. 

وأضاف “عبده” أن اتحاد الناشرين وبالتعاون مع مكتبة مصر العامة بالجيزة يقيم معرضا لكتاب الطفل وذلك بمقر المكتبة، حيث سينطلق غدا الأربعاء الموافق 25 نوفمبر الجاري. 

وأوضح أنه من المقرر أيضا أن يقيم اتحاد الناشرين معرضا للكتاب بالتعاون مع جامعة السادات يوم 28 نوفمبر الجاري، بالإضافة إلى إقامة الاتحاد أيضا معرضا للكتاب بمشاركة عدد من دور النشر يوم 9 ديسمبر المقبل بأحد النوادي الخاصة. 

في السياق ذاته أشار رئيس اتحاد الناشرين المصريين إلى أن لديهم خطة وخريطة لإقامة معارض محلية أخرى في المحافظات مثل قنا وأسيوط والبحر الأحمر، وذلك في إطار فتح أبواب وأسواق للكتاب خلال الشهور المقبلة، وقبل موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب الجديد في يونيو المقبل. 

 

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى