ط
طبيبك الخاص

بعد منع راني وزانتاك.. 5 علاج طبيعية منزلية للحموضة

أثار قرار وزارة الصحة والسكان ممثلة في الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية، بسحب مشغل وعقار «زانتاك» بجميع أشكاله وتركيزاته من السوق الدوائي، خوف وتساؤل الشعب المصري خلال الساعات الماضية بعد إعلان القرار، وقف تداول الـ زانتاك ، بناء على تقرير منظمة الصحة العالمية باحتمالية وجود شوائب مسرطنه في هذه المادة، وكذلك فوار راني .

وتعتبر أدوية الحموضة جزء مهم في حياة المصريين، فبعد كل أكلة دسمة، نلجأ لتناول كيس فوار أو مهضم وغيرها من الأدوية الخاصة بالهضم والتهابات المعدة، وعلى رأسها زانتاك و راني، ولكن بعد قرار وزارة الصحة بسحبهما من السوق، قد يواجه البعض مشكلة في الحصول على بديل.

يمكن استبدال فوار راني و زانتاك بطرق طبيعية منزلية سريعة للحموضة، وغير مكلفة أيضًا وآمنة على الجسم وفق موقع Healthline الطبي، وهي :

1- النعناع :
وهو مهدئ جيد للمعدة، ويمكن تناوله إما عن طريق مضغ أوراق النعناع الخضراء النظيفة، أو تناول كوب نعناع دافئ

2- الينسون و العسل:
ضع حفنة من الينسون في الماء حتى تغلي على النار ثم اتركها تبرد وأضف لها ملعقة عسل أبيض لتحليتها، وتناولها لتخفيف الحموضة.

3- الزنجبيل و الكمون :
أضف ملعقة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة من بذور الكمون واغليها على النار وبعد أن تبرد تناولها، فهي وسيلة فعالة لتقليل الحموضة .

4- الحليب :
وهو طريقة بسيطة سحرية للتخلص من الحموضة، عن طريق تناول نصف كوب من الحليب أو الزبادي بعد الأكل.

5- كوبين من الماء :
فبعيدًا عن أي طريقة لتسهيل الهضم، فإن تناول 2 كوب من الماء على الريق كل صباح له تأثير سحري على تنظيم عملية الهضم وكذلك ضبط مستوى الحمض.

زر الذهاب إلى الأعلى