ط
أخبار متنوعة

بعد نجاح أغنية “خلاتني ومشات”الفنان يونس المراكشي يستعد لإصدار أغنية ” غير سوليني “

1002497_10202592111195067_5402917465494477136_n
جواد حاضى من المغرب لهمسة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
يستعد الفنان المغربي يونس المراكشي لإصدار أغنية الجديدة ” غير سوليني ” وتسجيل فيديو كليب لها، وذلك بعد نجاح أغنية ” خلاتني ومشات ” التي لقيت اعجابا وتشجيعا من الجمهور المغربي، اشتهر يونس بإعجابه لمسقط رأسه ” مدينة بني ملال ” وغنى للمناطق المجاورة لها أغنية تحت عنوان ” بين الويدان “.
اكتشف يونس المراكشي موهبته في الغناء من خلال تأثره بعدد من الفنانين كعبد الوهاب الدكالي وأحمد البيضاوي وفريد الأطرش وعبد الوهاب أكومي وغيرهم. بدأ يونس حياته الفنية سنة 1985 بعد تتويجه كأحسن ثاني صوت في المهرجان الوطني ” أضواء المدينة ” غنى من ألحانه وكلماته أغنية بعنوان ” أهواك أكثر “.
غنى الأغاني الوطنية لعدد من الملحنين الكبار أمثال عبد القادر الراشدي وعبد الوهاب اكومي وعزيز حسن وادريس شكاح. نال عدة جوائز في مهرجانات داخل ارض الوطن وأخرى دولية.
بعدما سطع نجمه بالمغرب قرر أن يسافر الى الديار الإيطالية حيث أحيى هناك عدد من السهرات وشارك فيها بعدد من المهرجانات، وهناك حصل الفنان يونس المراكشي على جوائز وشواهد تقديرية اخرها لليونيسكو.

admin

فتحى الحصرى كاتب صحفى عمل بالعديد من المجلات الفنية العربية . الشبكة .ألوان . نادين . وصاحب مجلة همسة وناشر صاحب دار همسة للنشر ورئيس مهرجان همسة للآداب والفنون
زر الذهاب إلى الأعلى